الأخبارسلايدر

باحتفالات ذوي الهمم .. التعليم توجه بعدم التجاوز والتحلي بالانضباط خلال إلقاء التوجيهات الشفهية

لدعم ذوي الهمم ..أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابا دوريا للمديريات التعليمية للتأكيد على حسن سير العملية التعليمية.

باحتفالات ذوي الهمم .. التعليم توجه بعدم التجاوز والتحلي بالانضباط خلال إلقاء التوجيهات الشفهية
باحتفالات ذوي الهمم .. التعليم توجه بعدم التجاوز والتحلي بالانضباط خلال إلقاء التوجيهات الشفهية

وشدد الكتاب الدوري على التأكيد على إجراء احتفال لأبنائنا من ذوي الهمم في كل مديرية تعليمية؛ تمهيدًا لعمل عرض واحد على مستوى الجمهورية، والتأكيد على إثابة المتميزين من العاملين على مستوى المديرية، والتوجيه بتصويب الأخطاء، وفقًا للقواعد، مع عدم التجاوز والتحلي بالانضباط فيما يتعلق بالقاء التوجيهات الشفهية.

 

التعليم تطالب بانضباط حفلات ذوي الهمم بالمديريات التعليمية

 

ووجه الوزير، بمراجعة أعداد كتيبات المفاهيم  المخصصة لطلاب الثانوية العامة، والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

كما تضمن الكتاب الدورى متابعة مجموعات الدعم المدرسية، وتذليل كافة العقبات وإرسال تقارير دورية للوزارة، والاستمرار في تنفيذ فعاليات المسرح المدرسي لعقد مسرحية على مستوى كل إدارة ثم كل مديرية تمهيدا للتصفية على مستوى الجمهورية.

 

التعليم تشدد على عدم التجاوز مع ذوي الهمم باحتفاليات المديريات

 

وفى سياق أخر شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على حظر عقد أى امتحانات خلال شهر أبريل  باستثناء اختبارات شهر مارس والتى ستعقد فى الأسبوع الأول من الشهر ، وحذرت من عقد أى امتحانات تحديدا بأيام الإجازات والأعياد المسيحية والاسلامية

وأوضحت الوزارة أنه يعقد امتحان شهر مارس في جزء من حصة المادة، وعلي مستوي المدرسة، علي أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

كما يتم عقد المهام الأدائية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل علي أن يتم الانتهاء من المهام الأدائية يوم الخميس يوم 13 أبريل 2023، وتستمر تقييمات الصفوف الأولي وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023.

وتعقد الاختبارات داخل كل مدرسة بمعرفة المعلم وتحت إشراف موجه المادة، وزمن الاختبار جزء من حصة العلوم بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية يتم إجراء اختبار مادة الأحياء في جزء من حصة الاحياء واختبار الفيزياء في جزء من حصة الفيزياء واختبار الكيمياء في جزء من حصة الكيمياء، ويعقد الاختبار على ما تم تدريسها من ما تم تدريبية ماتم تدريسه حتى الخميس 30 مارس 2023.

وأشارت الوزارة إلى الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى لا يمتحن فيها الطالب نهائيا ويراعى تخفيف المستوى المعرفى من طلاب الدمج ونوع الأسئلة اختيار من متعدد على أن تطبع الاختبارات على الكمبيوتر وتطبع ويراعى نظام الاختبارات والمراقبة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لدمج ذوي الإعاقة رياضيا .. مجلس الشيوخ يناقش مدى جاهزية مراكز الشباب 

وظائف بنك مصر 2023 .. المهام والشروط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى