الأخبارسلايدر

“بالدرجات”.. تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات 

ينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي الإعلان عن تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات حيث يعلن خلال أيام قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان عن الحد الأدنى للقبول وتفاصيل التنسيق والشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بجميع المدارس للعام الجديد 2023/2024 بجميع الفروع بمختلف المحافظات .

تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات 
تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات

 

ويزداد إقبال طلاب الصف الثالث الاعدادي على التقديم بعد إعلان تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات كأحد بدائل الثانوية العامة خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد وإجابة الامتحانات بنظام البابل الشيت والاوبن بوك بجانب الامتحانات الإلكترونية على التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي .

وتتبع مدارس التمريض العام بعد الإعدادية إشراف وزارة الصحة والسكان، وهي إحدى المدارس الثانوية الفنية المعتمدة والتي تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للبنات والبنين.

اختبارات تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات 

وتتضمن اختبارات مدارس التمريض بعد الإعدادية على كشف الهيئة و اختبارات القدرات وتضم الاختبار النفسي ويتم بواسطة أخصائي الأمراض النفسية وكشف  قوة الملاحظة وكشف  اللباقة في الحديث وكشف سرعة الاستجابة ورد الفعل بجانب المعلومات العامة وكشف مهارات التواصل والخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر في عمله و سلامة النطق وكشف المظهر العام وكشف التناسق بين الطول والوزن.

أما الكشف بالقومسيون الطبي بالمحافظة يشمل كشف النظر وكشف باطني و اختبار مخدرات وكشف لياقة طبية للوظيفة.

شروط تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات 

 

وتشترط وزارة الصحة والسكان  حصول الطلاب المتقدمين على شهادة الإعدادية في نفس عام التقدم بجانب دراسة الإنجليزي لغة أولى أو ثانية.
ويجب أن يكون المتقدم من نفس المحافظة التي حصل من خلالها على الشهادة الإعدادية ويتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة.
ويشترط ألا يقل سن المتقدم في بداية العام الدراسي عن 15 سنه .

يجوز النزول بالسن 6 أشهر في حال احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة بقرار من وزير الصحة والسكان مع مراعاة المجموع الأعلى للدرجات.
ويشترط اجتياز اختبار القدرات والكشف الطبي مع العلم أن اختبار القبول يشمل امتحان الإملاء باللغة العربية.

 أوراق تقديم تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات 

 

يجب تقديم  شهادة ميلاد أصلية للطالب و3 صور منها ، وأصل الشهادة الإعدادية و3 صورة منها ، و عدد 6 طوابع مهن طبية ،وحافظة بلاستيكية ،ودمغة بجنيه واحد وعدد 2 طوابع مهن طبية ، وعدد 8 صور شخصية 4*6 بخلفية بيضاء ،وصورة البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب أو الطالبة.

إقرأ أيضاً:

“متوفر للطلاب”.. نماذج امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 وإجاباتها pdf

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى