سلايدرخدمات

بدء برامج تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل لشباب أسيوط

كتبت: آمال زغلول

أعلنت مديرية العمل في محافظة أسيوط، عن بدء برامج تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل، وذلك على  مهنتي “التطريز، وصيانة المحمول” بمركز التدريب المهني ببني غالب التابع للمديرية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP .

بدء برامج تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل لشباب أسيو
بدء برامج تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل لشباب أسيوط

وقالت وزارة العمل، يأتي ذلك فى إطار تنفيذ مديرية أسيوط لخطة التدريب المهنى للعام 2023 / 2024 لدعم الشباب والفتيات من أبناء المحافظة والمقيمين بها، وبخاصة فى قرى مبادرة حياة كريمة”.

بدء برامج تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل لشباب أسيوط

وأضافت الوزارة، كما أن تلك  البرامج التدريبية المجانية تهدف إلى تدريب الشباب وتأهيلهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل، وذلك بنظام الساعات المعتمدة، ويحصل المتدربين على شهادة معتمدة من الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي تفيد إتمام الدورة بنجاح فى البرامج المشتركة .

وأوضح علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، أن تنفيذ تلك الدورات التدريبية لتوفير مزيد من البرامج للشباب من الجنسين، بهدف تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل، والحصول على فرصة عمل لائقة فى شركات القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظات، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المتخصصة لتقديم أفضل الخدمات التدريبية الممكنة وفق أحدث الأساليب العالمية.

وأضاف مدير المديرية، أن المتدربين يحصلون على بدل انتقال نقدي يومياً مع وجبة خفيفة خلال اليوم، فضلاً عن أنه يتم تسليم المتدربين الأدوات الكتابية وكل ما يلزم العملية التدريبية مجاناً، مع إعطاء الأولوية للمتدربين في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها.

وقال سيد مصطفي، أن الأوراق المطلوبة للتقديم،للحصول على الدورات المتاحة وذلك بعد اجتياز المقابلة الشخصية تتمثل في :

  • صورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من المؤهل الدراسي.
  • صورتين شخصيتين، وصورة من الموقف من التجنيد للذكور.
  • شهادة قيد (كعب عمل).
  • سيرة ذاتية للمتقدم.

وأوضح “مصطفي”، تقدم هذه الأوراق بمقر المديرية وعنوانه مجمع المصالح الحكومية مبنى (ب) الدور الثالث ، كما يجري متابعة تلك البرامج التدريبية بشكل مباشر ودوري من خلال العاملين بإدارة التدريب المهني.

جدير بالذكر، اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط فعاليات الدورة التدريبية المجانية على مهنة التفصيل والخياطة للمتدربات بوحدة التدريب المتنقلة بمركز البدارى بأسيوط، وتخرج دفعة جديدة من المتدربات وتسليمهم شهادات إتمام التدريب، وذلك بعد إنتهاء مدة التدريب اللازمة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر إحتياجاً ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

بدء برامج تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل لشباب أسي
بدء برامج تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل لشباب أسيوط

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن ومحافظ قنا يفتتحان مجمع خدمات الأسرة والطفولة بقنا الجديدة

بوابة الازهر الالكترونية للنتائج نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 برقم الجلوس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى