سلايدرالأخبار

بروتوكول تعاون بين القومي لذوي الإعاقة وكلية علوم التأهيل بالزقازيق (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

وقعت الدكتورة إيمان كريم، المُشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة،بروتوكول للتعاون مع كلية علوم الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق، ومثلها في التوقيع الدكتور إيهاب الببلاوي بصفته عميد الكلية.

بروتوكول تعاون بين القومي لذوي الإعاقة وكلية علوم التأهيل بالزقازيق التفاصيل
بروتوكول تعاون بين القومي لذوي الإعاقة وكلية علوم التأهيل بالزقازيق (التفاصيل)

يستهدف البروتوكول ما يلي:

  • قيام الطرفين بتنظيم وإقامة برامج توعية جماهيرية في جميع محافظات مصر للتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الإعاقة قبل الزواج وأثناء وبعد الحمل للتصدي لها في القطاعات المختلفة والعمل على تلافيها.
  • متابعة تنفيذ الدمج التعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة ببرامج الدمج بمدارس التعليم العام والمعاهد الأزهرية.
  • العمل على نشر ثقافة احترام الاختلاف والتنوع في المجتمع بشكل عام وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير سبل زيادة الوعي والتثقيف للعاملين في المصالح الحكومية والخاصة بكيفية إدراج خطط وبرامج و تيسيرات للأشخاص ذوي الهمم بمختلف أنواع إعاقاتهم .

من جانبها، رحبت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع كلية كلية علوم الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق، متمنية أن يعود ما تم الاتفاق عليه بالنفع على  ذوي الهمم وقضاياهم في مختلف المجالات.

وقالت المشرف العام على المجلس، أن التعاون مع كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق، يشكل دعم لإيجاد فرص عمل لخريجى الكلية والكليات والأقسام المناظرة المؤهلين في كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

وأضافت “كريم”، أنه فيما يتعلق بالعمل على إتاحة المناهج التعليمية والاختبارات والتحول الرقمي والتكنولوجي فقد تم الاتفاق على العمل عليها بالوسائل التي تناسب الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف إعاقاتهم .

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، أن البروتوكول تضمن المشاركة في دعم وتشجيع النماذج المتميزة من ذوي الهمم بمختلف أنواع إعاقاتهم والعمل على تكافؤ الفرص لهم في الدراسات والأبحاث والمنح والتبادل الثقافي داخل مصر خارجها.

وخلال مراسم توقيع البروتوكول قدمت الدكتورة إيمان كريم، التهنئة إلى الدكتور إيهاب الببلاوي، بمناسبة توليه منصب نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا.

بروتوكول تعاون بين القومي لذوي الإعاقة وكلية علوم التأهيل
بروتوكول تعاون بين القومي لذوي الإعاقة وكلية علوم التأهيل بالزقازيق (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

درجة الإعاقة البصرية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الثالثة

كليات تقبل من 60 علمي علوم 2023.. اعرف بالدرجات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى