سلايدرتقارير

بسبب الحرب على غزة.. مبيعات ماكدونالدز مصر تنخفض 70%

كتبت: آمال زغلول

تأثرت مبيعات ماكدونالدز مصر، تأثيراً كبيراً بسبب حملات المقاطعة الشعبية التي تم تدوالها على مواقع التواصل الاجتماعي، للشركات المؤيدة أو لديها استثمارات في إسرائيل، بعدما قام فرع إسرائيل بتقديم وجبات مجانية لجنود الاحتلال خلال العدوان على غزة.

بسبب الحرب على غزة.. مبيعات ماكدونالدز مصر تنخفض 7
بسبب الحرب على غزة.. مبيعات ماكدونالدز مصر تنخفض 70%

وفي تقرير لوكالة “رويترز”.. أوضح، ان العلامات التجارية  في العديد من الدول أبرزها مصر والأردن، والكويت والمغرب، تأثرت بتلك الحملات.

بسبب الحرب على غزة.. مبيعات ماكدونالدز مصر تنخفض 70%

وكشف موظف بشركة “ماكدونالدز مصر” ، لـ”رويترز، أن مبيعات السلسلة المصرية في شهري أكتوبر ونوفمبر2023 انخفضت بنسبة 70% على الأقل مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي.

وفي الكويت، قامت “رويترز” بجولة في سبعة فروع لـ”ستاربكس” و”ماكدونالدز” و”كنتاكي فرايد تشيكن” وكانت أغلبها لا يوجد بها عملاء تقريبا.

وفي الرباط، عاصمة المغرب، قال عامل في أحد فروع “ستاربكس” إن عدد العملاء انخفض بشكل ملحوظ هذا الأسبوع.

وفي ماليزيا، قال عامل في مطعم “ماكدونالدز”، إن الفرع يستقبل عددًا أقل من العملاء بنسبة 20%، وهو رقم لم تتمكن “رويترز” من التحقق منه.

جدير بالذكر، كثف نشطاء المواقع الاجتماعي حملاتهم على شركة “ستاربكس”، بسبب مقال عن الحرب بين إسرائيل وحماس، وشركة “ماكدونالدز” بعد أن قال فرعها في إسرائيل إنها تقدم وجبات مجانية لأفراد الجيش الإسرائيلي.

ونشرت شركة ماكدونالدز العالمية في أول نوفمبر الجاري، بيانا على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نُشر بشكل متزامن على الصفحات الرسمية الموثقة لوكلائها في كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان.

وقال البيان: “نعبر في ماكدونالدز العالمية عن صدمتنا واستيائنا الشديد إزاء المعلومات والإشاعات المضللة والمغلوطة التي أثيرت حول موقفنا من الصراع الدائر حاليا في الشرق الأوسط”.

وأضاف البيان: “نؤكد وبشكل قاطع أن شركة ماكدونالدز العالمية لا تمول أو تدعم بأي شكل من الأشكال أي حكومات أو جهات داخلة في هذا الصراع، وإن أي إجراء أو عمل أو قرار تم اتخاذه من قبل أحد من وكلائنا، إنما هو تصرف فردي من قبل ذلك الوكيل تم اتخاذه بشكل مستقل ودون قبولنا أو موافقتنا”.

بسبب الحرب على غزة.. مبيعات ماكدونالدز مصر تنخفض 70 1
بسبب الحرب على غزة.. مبيعات ماكدونالدز مصر تنخفض 70%

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

خدمات مجانية لذوي الهمم وكبار السن من السكة الحديد (تعرف عليها)

القباج تتابع المساعدات لأهالي غزة المقدمة من الهلال الأحمر المصري والدول الأخري

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى