سلايدرالأخبارخدمات

بعد رفع سعر البنزين والسولار.. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والتأكسي

كتبت: آمال زغلول

قامت محافظة القاهرة بتعديل أسعار المواصلات العامة والسرفيس، والنقل العام، والتاكسى الأبيض، وذلك بعد صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار اعتباراً من صباح اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2024.

بعد رفع سعر البنزين والسولار. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والت
بعد رفع سعر البنزين والسولار.. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والتأكسي
  • في محافظة القاهرة

شملت الأسعار الجديدة تغيير تعريفة أسعار  المواصلات في محافظة القاهرة على النحو التالي:

  • سيارات الأجرة البيضاء “التاكسي” من 7.5  جنيه إلى 8.5 جنيه لفتح العداد، و4 جنيهات لكل كيلو متر بدلا من 3.5 جنيه، و19جنيها لساعة الانتظار، وتزيد بواقع ٩.٥ جنيه لكل ساعة إضافية.
  • أسعار أتوبيس هيئة النقل العام وخطوط النقل الجماعى الجديدة، زيادة جنيه واحد على التذاكر لتصبح 7 جنيهات بدلا 6 جنيهات للأتوبيسات العادية بواقع 186 خطا على مستوى العاصمة.
  • الأتوبيسات المكيفة من 12 إلى 13 جنيها داخل 16 خطا.
  • أسعار تذاكر المينى باص من 8 إلى 9 جنيهات، والميني باص الذي يتخطى أكثر من 30 كيلو سجلت تذكرته 10 جنيهات بدلا من 9 جنيهات.

بعد رفع سعر البنزين والسولار.. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والتأكسي

وقال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، في بيان له، اليوم الجمعة، إنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار اللواء عبدالعال، إلى أنه تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم بما يحقق التوازن بين المواطن والسائق. مؤكداً على وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

كما وجه اللواء عبدالعال، مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة، موضحًا أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

  • في محافظة الإسماعيلية

أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عن تعريفة الركوب لأسعار المواصلات الجديدة لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك أسعار البنزين والسولار، بدءًا من صباح اليوم الجمعة

ووجَّه محافظ الإسماعيلية، رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي إدارة المواقف والنقل الجماعي، والمتابعة الميدانية بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين، وإدارة المرور ومباحث المرور، بتكثيف الجولات الميدانية والحملات التفتيشية على كافة مواقف السيارات، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب من قِبل المحافظة، وخطوط سير السيارات.

وشدد على ضرورة وضع قوائم الأسعار الجديدة لتعريفة المواصلات داخل المواقف وعلى سيارات الأجرة والنقل الجماعي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تستهدف التلاعب في قيمة تعريفة الركوب أو محاولة استغلال المواطنين.

وطالب المحافظ المواطنين، بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تتعلق برفع أسعار تعريفة المواصلات، وذلك على مدار الـ ٢٤ ساعة، من خلال أرقام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين

تعريفة أسعار المواصلات الجديدة للسيارات الأجرة في محافظة الإسماعيلية بداءاً من اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2024، كما يلي:

بعد رفع سعر البنزين والسولار. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والتأك
بعد رفع سعر البنزين والسولار.. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والتأكسي

بعد رفع سعر البنزين والسولار.. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والتأكسي

جدير بالذكر، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تطبيق أسعار المنتجات البترولية الجديدة، بعد تحريك أسعار البنزين والسولار، بدءًا من صباح اليوم الجمعة على النحو التالي:

  • سعر البيزين 95 ، تم تحريك السعر إلى 13.50جنية للتر.
  • سعر البنزين 92 تم تحريك السعر إلى 12.50 جنية للتر.
  • سعر البنزين 80، تم تحريك السعر إلى 11 جنيه للتر.
  • زيادة  سعر السولار 1.75 قرش ليصبح  10 جنيه للتر.
  • زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز من المستودع 25 جنيه لتصبح 100 جنيه بدلاً من 75 جنيه.
بعد رفع سعر البنزين والسولار. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والتأ
بعد رفع سعر البنزين والسولار.. أسعار المواصلات العامة والسرفيس والتأكسي

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

توجيهات الرئيس السيسي إلى الحكومة في حفل المرأة المصرية اليوم

إيمان كريم تطالب بتخصيص 5% لذوي الإعاقة من غير القادرين في الإسكان الاجتماعي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى