خدماتسلايدر

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. خدمات مقدمة من البنوك حتى هذا الموعد

كتبت: آمال زغلول

بدأت البنوك المصرية، بمناسبة فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت رعاية البنك المركزي، تقديم العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية مجاناً بدءاً من 3 ديسمبر2023 وحتى 15 من الشهر نفسه.  

لذوى الإعاقة.. تعرف على دور البنوك في تقديم الخدمات
بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. خدمات مقدمة من البنوك حتى هذا الموعد

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. خدمات مقدمة من البنوك حتى هذا الموعد

تهدف الخدمات المصرفية التي تقدم مجاناً خلال تلك الفترة إلى تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة، ضمن كافة شرائح المجتمع للوصول إلى المنتجات والخدمات المالية.. التي منها:

  • فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.
  • إصدار البطاقات الائتمانية المدفوعة مقدما للعملاء الجدد مجانا، والبطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.
  • تتيح البنوك، للعملاء الحاليين والجدد الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا، بالإضافة إلي تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.
  • اصدار بطاقة ميزة للخصم الفوري مجاناً.
  • الاعفاء من مصاريف اصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول علي قرض شخصي.

جدير بالذكر، أتاحت البنوك المصرية (البنك الزراعي المصري، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك القاهرة، والبنك العربي الافريقي الدولي)، العديد من التيسيرات المختلفة لذوي الهمم، سواء فيما يتعلق بتقديم المنتجات والخدمات البنكية، أو تواجدهم داخل الفروع وتسهيل مهامهم، أو تخصيص ماكينات صراف الآلي تناسب احتياجاتهم، أو اتاحة شرح الخدمات بطريقة لغة الإشارة وذلك من أجل تقديم العمليات المصرفية لهم بكل سهولة ويسر.

على سبيل المثال، يقدم بنك مصر من خلال نحو 159 الة صراف ATM في القاهرة الكبرى وبعض المحافظات، يمكن ان يتعامل معها العملاء من ذوي الإعاقة البصرية.

وأيضا لتذليل العقبات لذوي الهمم ممن لديهم الإعاقة السمعية خلال تعاملاتهم البنكية، تقديم برنامج “لغة الإشارة” لعدد من مسؤولي خدمة العملاء والاستقبال بالفروع لتذليل كافة العقبات التي تواجههم خلال تعاملاتهم البنكية.

البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية
بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. خدمات مقدمة من البنوك حتى هذا الموعد

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن حملة هنوصلك اليوم الاثنين 4 ديسمبر2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

الداخلية تعلن استخراج الأوراق لذوي الإعاقة وفتح المسشتفيات مجانا(التفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى