الأخبارسلايدر

تحرك برلماني لضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوي الهمم

كتبت: آمال زغلول

تقدمت النائبة إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلى رئيس الوزراء ووزيرة التضامن ووزير الصحة،  لضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوي الهمم، بحيث يحق لهم الاستفادة من بطاقة الخدمات المتكاملة.

مجلس النواب يوافق على إنشاء صندوق الطوارئ الطبية
تحرك برلماني لضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوي الهمم

وقالت النائبة إيفلين متى، في بيان لها، سبق وأن أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، قراراً بضم مرضى ضمور العضلات إلى ذوي الهمم، مطالبة رئيس الوزراء بمعاملة أصحاب العين الواحدة أسوة بضمور العضلات.

تحرك برلماني لضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوي الهمم

وأكدت النائبة إيفلين متى، أن فاقدي العين الواحدة لا يقلون أهمية عن مرضى ضمور العضلات، ولذلك فلابد من وجود اهتمام من جانب الدولة بهم لتقديم كافة الخدمات لهم والتيسير عليهم.

وأوضحت “متى” أن أصحاب العين الواحدة محرومون من دخول الكليات العسكرية والتربية الرياضية والطب، وهذا يعنى أن الدولة قامت بتصنيفهم كذوي الهمم واعترفت بهم، ولكنهم لم يحصوا على حقوقهم، وبالتالي فلابد من توفير بطاقة الخدمات المتكاملة لهم.

كما طالبت عضو مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسى بالنظر بعين الرأفة لأصحاب العين الواحدة كأب لهم وضمهم لذوي الهمم، مؤكدة أن الدولة بذلت جهودا حثيثة للاهتمام بذوي الإعاقة، وظهر ذلك من خلال إعلان الرئيس أن عام 2018 هو عام ذوي الهمم في مصر، بالإضافة إلى إصدار مجلس النواب قانون “قادرون باختلاف” لتوفير مزيد من الدعم المالي والرعاية لهم.

فاقدي العين الواحدة يناشدون وزيرة التضامن بإدراجهم ضمن ذوى الإعاقة
تحرك برلماني لضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوي الهمم

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

سيارة متنقلة لإنهاء إجراءات بطاقة الخدمات المتكاملة بالدقهلية (المكان)

محافظ أسوان.. إجراءات عديدة لذوي الهمم ومزايا وخدمات متنوعة (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى