الأخبارسلايدر

“تحسين فرص التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية” تفاصيل احتفالية مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالية ختام مشروع “تحسين فرص التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية” وذلك  بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

52816623 324208684868861 4978189596568322048 n

ويهدف المشروع إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقات البصرية لسوق العمل من خلال دورات تدريبية لتحسين فرص التوظيف، حيث تسلط الدورات التدريبية الضوء على تدريب الشباب على استخدام الحاسب الآلي والتطبيقات المكتبية، من خلال مناهج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ((ICDL وحصولهم على الشهادة المعتمدة، بالإضافة إلى تأهيلهم للحصول على مهارات العمل؛ كمهارات الاتصال وإدارة الوقت، والتفكير بإيجابية، والقابلية للعمل تحت ضغط، والعمل بروح الفريق وغيرها.

توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة

ويصاحب الحفل إقامة معرض للتوظيف مخصص للمكفوفين وضعاف البصر بالتعاون مع جمعية رجال أعمال إسكندرية.

ويتضمن برنامج الحفل فعاليات مختلفة تأتي في مقدمتها كلمات افتتاحية وعرض فيلم قصير بعنوان (3 سنوات نجاح)، وعروض تقديمية وعرض نماذج من المشاريع المقدمة من الشباب المشاركين في البرنامج التدريبي، وأيضًا نماذج من الشركات التي وظفت مكفوفين، هذا وبالإضافة إلى عرض مسرحي بعنوان (عمارة رقم 19) تقديم (فرقة عكس عكاس المسرحية).

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لتأهيل ذوي الإعاقة.. تفاصيل إنشاء المركز النموذجي لخدمة أصحاب متلازمة داون

القومي لذوي الإعاقة: الدولة تبذل جهودًا كثيرة لدعم أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى