تقاريرسلايدر

تدريب الأطفال ذوي الإعاقة السمعية على لغة الإشارة بدمياط

لتدريب الأطفال ذوي الإعاقة السمعية على لغة الإشارة .. أعلن نادي رأس البر الرياضي التابع لمديرية الشباب والرياضة بدمياط، عن استعداده لبرنامج كسر الحواجز بلغة الإشارة والذي سيقام صباح غد الإثنين .

272192177 271604961735852 9156787323067326265 n

ويبدأ بتمرين للأطفال الصم في نادى رأس البر الرياضي، لأول مرة في مصر، وتمرين فى الهواء المفتوح، و الهدف منه إسعاد الأطفال والرفع من روحهم المعنوية، وإثراء فكرة أهمية ممارسة نشاط رياضي في الأوساط التي يرتادها الأشخاص الطبيعيون، وعدم انتظار يوم محدد للاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة، وتأكيد  الاهتمام بهم طوال الوقت وفي كل مكان.

برنامج تدريبي  لذوي الإعاقة السمعية على لغة الإشارة برأس البر

وقالت المدربة منى العراقي، خريجة كلية الآداب ومترجمة لغة الإشارة والمعتمدة من جامعة عين شمس، أنه  لأول مرة تبدأ محاولة دمج الأطفال العاديين السامعين، مع ذوي الإعاقة السمعية في تمرين واحد، مراعاة للخصائص النفسية وطرق التواصل المستخدمة مع الأطفال السامعين وذوي الإعاقة السمعية.

وبرنامج التمرين المتبع يلغي التفرقة بين الأصم والسامع، من الأطفال أثناء فرحتهم وممارستهم للنشاط الرياضي، وما يتركه محاولة الدمج بين الطرفين من أثر إيجابي على الأطفال الصم وتهيئة نفسية وتوعية للأطفال والسامعين بضرورة الاهتمام بإخوانهم وزملائهم من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتؤكد ضرورة وجود المدرب القادر على إتمام عملية الدمج والتواصل، ووجوده طول الوقت في النوادي والصالات الرياضية (جيم) لاستقبال ذوي الإعاقة السمعية طوال الوقت، خارج أسوار المؤسسات الخاصة، لذلك اختارها نادي رأس البر الرياضي لتقوم بهذه التمارين في أرض ملعب النادي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

انطلاق معرض تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل بالسعودية

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 21-3-2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى