الأخبار

تدريب العاملين على التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة ولغة الإشارة بصحة الأقصر

كتبت: آمال زغلول

شاركت الدكتورة الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في فاعليات افتتاح وختام ورشة عمل “التدخل المبكر للأطفال أصحاب الإعاقات وأساليب التعامل معهم، وأساسيات لغة الإشارة”، التي نظمها المجلس بالتعاون مع مؤسسة “هانس زايدل” الألمانية في الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر الجاري، واستهدفت فرق عمل رضاء المنتفعين بالهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة الاقصر.

تدريب العاملين على التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة ولغة الإشارة بصحة الأقص
تدريب العاملين على التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة ولغة الإشارة بصحة الأقصر

سعت الورشة، إلى زيادة معارف المشاركين من فرق عمل رضاء المنتفعين بالهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الاقصر بأساليب وطرق التعامل الصحيحة مع الأشخاص ذوي الهمم وضمان ممارستهم لتلك الحقوق.

تدريب العاملين على التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة ولغة الإشارة بصحة الأقصر

وأعربت الدكتورة إيمان كريم، عن سعادتها بتقديم المجلس لهذه الورشة، وأيضا مثمنة التعاون المثمر والمتواصل بين المجلس ومؤسسة “هانس زايدل” الألمانية كشريك استراتيجي في إتمام عدد من ورش العمل التدريبية لعدد من الهيئات الحكومية التي تتعامل مع ذوي الإعاقة وتقديم الخدمة لهم، ومرحبة أيضاً بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية وتقديم التدريبات اللازمة لفرق عمل رضاء المنتفعين بالهيئة باعتبارهم الصف الأول داخلها في تقديم الخدمة وتقييمها.

وأكدت “كريم”، أن ورشة العمل تمحورت حول التعريف بمفهوم التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم وأهميته وأهدافه، وزيادة معارفهم بأهم استراتيجيات وبرامج التدخل المبكر وزيارة معارف المشاركين بأساسيات التواصل الفعال ومهاراته من خلال استخدام لغة الإشارة مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وقالت المشرف العام، أن ورشة العمل التدريبية عملت على تحقيق عدد من الأهداف الفرعية منها..

  • استيعاب مفهوم التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم، والتعرف على أهميته وأهدافه، وخطوات إعداد الخطة العلاجية التأهيلية.
  • تقديم أهم استراتيجيات وبرامج التدخل المبكر للأطفال أصحاب الإعاقات الذهنية والتوحد والإعاقة السمعية والبصرية.
  • التدريب على أساسيات لغة الإشارة ومراحل تطورها.
تدريب العاملين على التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة ولغة الإشارة بصحة الأق
تدريب العاملين على التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة ولغة الإشارة بصحة الأقصر

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

منحة مجانية للشباب للتدريب على 23 مهنة بشهادات دولية.. (التفاصيل)

أسئلة عن فلسطين بالإجابات للإذاعة المدرسية.. اطلع عليها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى