خدماتسلايدر

تدريب مهني على مهن المستقبل في الداخل والخارج بشهادات دولية مجاناً (رابط التقديم)

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة العمل عن فتح باب التقديم للحصول على منحة مجانية في التدريب المهني من صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة، للتدريب في معهد الساليزيان الايطالي بالقاهرة، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وبشهادات وخبرات دولية.

تدريب مهني على مهن المستقبل في الداخل والخارج بشهادات دولية مجاناً(رابط التقديم)
تدريب مهني على مهن المستقبل في الداخل والخارج بشهادات دولية مجاناً(رابط التقديم)

وأوضحت الوزارة، ان المِنحة المجانية مُقدمة للشباب من الجنسين للتدريب على 23 مهنة من خلال 3 برامج في مجالات: فنية، ولغوية، و”مهارات حياة”.. حيث تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال التدريب المهني، وتعزيز الكفاءة، والقُدرة التنافسية للخريجين من المُتدربين والباحثين عن العمل في المجالات الفنية، والحِرفية، وفقا للمعايير المحلية والدولية.

تدريب مهني على مهن المستقبل في الداخل والخارج بشهادات دولية مجاناً (رابط التقديم)

وتستهدف وزارة العمل من هذا البروتوكول كخطوة أولى، تدريب 2000 شبابًا وفتاةً على مهن: لحام مستوى أول “كهرباء وأوكسي الإسيتيلين”، ولحام مستوى ثاني “أنابيب بترول وضغط عالي”، ولحام مستوى ثالث “ثاني أكسيد الكربون وارجون”.

وأيضا التركيبات الكهربائية، وكهرباء تَحّكم آلي  Classic Control، ولف مواتير” اختبار أولي”، والتبريد والتكييف، وصيانة الغسالات، وPLC مستوى أول، و PLC مستوى متقدم، و PLC- SCADA & HMI، والخراطة، وCNC ، وفريزة CNC، وميكانيكا سيارات Graphic Design، و AutoCA،و Solidworks، و PowerMill، Arduino،وبرمجة مواقع Web Developer، والخياطة وتفصيل الملابس مستوى أول، والخياطة وتفصيل الملابس مستوى متقدم.

وقالت العمل، كذلك البدء في دورات جديدة يُشارك فيها  400 شابًا وفتاًة على مِهن: تفصيل وخياطة، وميكانيكا سيارات، وصيانة غسالات، ولف مواتير، وتكييف وتبريد، ورسم هندسي، وتركيبات كهربائية، وكهرباء تحكم آلي.

وأضافت الوزارة،  ثم يليها دورات سيستفيد منها 200 مُتدرب من العاملين في الشركة القابضة للغزل والنسيج تنفيذًا لبروتوكول تعاون بين وزارتي العمل، وقطاع الأعمال العام لتنمية مهارات العاملين في هذا القطاع في مجال عملهم وتخصصهم

ولينك التقديم على فرص التدريب والمنحة هو : https://forms.gle/qASHYCM7AnRETr5i9، وعنوان المعهد: 2 شارع عبدالقادر طه، الساحل، محافظة القاهرة.

تدريب مهني لـ 2000 مُتدرب على 23 مهنة بشهادات دولية رابط التقديم 1
تدريب مهني على مهن المستقبل في الداخل والخارج بشهادات دولية مجاناً(رابط التقديم)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

فرص عمل الآن.. لذوي الهمم والشباب في 7 محافظات (التفاصيل)

إليك.. قائمة بأسعار سيارات المعاقين في بورسعيد 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى