خدماتسلايدر

فرص عمل الآن.. لذوي الهمم والشباب في 7 محافظات (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة العمل، أنها تلقت طلبات من 26 شركة قطاع خاص في  7 محافظات لديها 3968 وظيفة مٌتوفرة الأن، في عددِ من التخصصات منها لذوي الهمم، برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي.

فرص عمل جديدة لشباب الإسماعيلية. وبدء التقديم في التدريب المهنى على 3 مهن
فرص عمل الآن.. لذوي الهمم والشباب في 7 محافظات (التفاصيل)

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن التقديم على هذه “الفرص” خلال شهر يناير الجارى 2024، عن طريق الإدارة العامة للتشغيل بمقر “الوزارة”، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عن طريق أرقام وعناوين الشركات من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل على الانترنت https://www.manpower.gov.eg/ والدخول أيضا على الفيس بوك .

فرص عمل الآن.. لذوي الهمم والشباب في 7 محافظات (التفاصيل)

فُرص العمل الجديدة مُتوفرة في 7 محافظات .. هي:

القاهرة، والجيزة، وبورسعيد، والمنوفية، وشمال سيناء، وقنا، وسوهاج.

أما التخصصات المطلوبة هي: مدرسين رياض أطفال، وأطباء بيطريين، وجليسة أطفال، ومدير فرع، وأخصائيين تمويل، ومسئول موارد بشرية، ومحاسبين، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومهندسين كهرباء وميكانيكا، ومراقبين جودة، وعمال خدمات بترولية، وموظفين إستقبال، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وسائقين، ووسطاء تأمين، وعمال خياطة بكافة الأقسام ، وعمال انتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى .

وقالت الوزارة، ان نشرة التوظيف تضم مجموعة من الوظائف لذوى الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة وزارة العمل لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي القدرات الخاصة من خلال إلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018 ، ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدمجهم في سوق العمل.

يشار هنا إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك “الفرص”، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

جدير بالذكر، تصدر وزارة العمل نشرة توظيف نصف شهرية تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقاً مع شركات القطاع الخاص.

ومن جانبه جدد حسن شحاتة وزير العمل، دعوته إلى الشباب بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، وإقامة المشروعات الصغيرة، والإستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة من برامج تدريب مهني مجاني، وكذلك التقديم في الوظائف التي تعلن عنها وزارة العمل من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية ، والتي تُوفر فرص عمل في القطاع الخاص.

ووجه “الوزير”، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل ، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3500 جنيه كحد أدنى فى كل الوظائف.

فرص عمل الآن. لذوي الهمم والشباب في 7 محافظات التفاص

فرص عمل الآن. لذوي الهمم والشباب في 7 محافظات التفاصي
فرص عمل الآن.. لذوي الهمم والشباب في 7 محافظات (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024 بالزيادة الجديدة

نتيجة شهر يناير 2024.. التقويم الهجري والميلادي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى