الأخبارسلايدر

تدريب 320 شابًا وفتاة من ذوي الهمم والعزيمة ضمن مبادرة «مصر بكم أجمل»

ما هي أهداف مبادرة "مصر بكم أجمل"

كتبت: آمال زغلول 

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن 320 شاباً وفتاة من ذوي الهمم والعزيمة من مختلف الإعاقات والمؤهلات تقدموا للالتحاق بالتسجبل فى التدريب والعمل وريادة الأعمال ضمن البرنامج الثاني الذي تنظمه مديرية القوى العاملة في محافظة المنوفية من مبادرة “مصر بكم أجمل”.

وأشار سعفان، إلي أن المبادرة تنفذها وزارة القوي العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما.

وأوضح، أن اللجنة المشكلة برئاسة أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني قامت بإجراء المقابلات الشخصية  واختيار الراغبين فى التدريب والعمل وريادة الأعمال على مدار ثلاثة أيام.

وأكد وزير القوي العاملة، أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بهذه الفئة إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، مشيرا إلي أن المبادرة تقوم بتوعية الأشخاص متحدي الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة، وحقوقهم وواجباتهم، وأحكام السلامة والصحة المهنية، وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل، فضلًا عن التدريب على ريادة الأعمال، وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص.

وزير القوي العاملة: تدريب 320 شابا وفتاة من ذوي الهمم والعزيمة ضمن مبادرة "مصر بكم أجمل"
وزير القوي العاملة: تدريب 320 شابا وفتاة من ذوي الهمم والعزيمة ضمن مبادرة “مصر بكم أجمل”

في نفس السياق أشارت عطيات أبو زيد منسق المبادرة إلي أن النائب محمود تركى بمجلس الشيوخ عن محافظة المنوفية شارك فى تسهيل عمل اللجنة بتجميع أكبر عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة من القرى التابعة للمحافظة، وتسهيل إنهاء بعض الأوراق لهم لمشاركتهم في المبادرة موجهة الشكر لوزير القوى العاملة على هذه المبادرة التى سوف تضيئ الطريق نحو تحقيق أحلام كل شباب وفتيات محافظة المنوفية من هذه الفئة.

وقالت عطيات أبوزيد: إن بعض ممثلي بعض الشركات حضروا لإعطائهم فرصة أكبر لاختيار أفضل النماذج من الراغبين في العمل وتوقيع عدد من  العقود لمن وقع عليهم الاختيار.

تدريب 320 شابا وفتاة من ذوي الهمم والعزيمة 

وقد بلغ عدد الفتيات الراغبين فى التدريب والعمل وريادة الأعمال ما يزيد عن ٧٠ من مختلف الإعاقات، وتجاوز عدد الشباب من سن ١٩ سنة حتى ٤٠ سنة الراغبين فى العمل أو ريادة الأعمال ١٥٠ شاباً، فضلا عن أن هناك عدد من الصم والبكم بلغ ٣٠ شاباً وفتاة يرغبون بالعمل والتدريب وسوف يتم تنسيق دورة تدريبية خاصة فى التفصيل والخياطة بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي لمبادرة “مصر بكم أجمل”.

جدير بالذكر، استأنفت مبادرة “مصر بكم أجمل” لتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة أعمال مرحلتها الثانية بمديرية القوي العاملة بالمنوفية، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل لائقة لمتحدي الإعاقة.

ما هي أهداف مبادرة “مصر بكم أجمل”

أطلقت فعاليات مبادرة “مصر بكم أجمل” منذ نشأتها عام 2018 في أكثر من 8 محافظات، وتهدف لتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة وإتاحة فرص عمل لهم تتناسب معهم فى كل مؤسسة بالدولة.

وتقوم المبادرة على عدة محاور أساسية وهي: تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير فرص عمل تتناسب مع نوع الإعاقة التي يعانون منها، فضلًا عن تدريبهم على ريادة الأعمال بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.

ومن أهم شروط الالتحاق بمبادرة «مصر بكم أجمل» هو استعداد المتقدمين، وتستغرق فترة التدريب الذي تقدمه المبادرة أسبوعًا.

متابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي
بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية
لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى