تقاريرخدمات

ترتيب أقوى جيوش العالم 2023.. تعرف على ترتيب مصر

ترتيب أقوى جيوش العالم 2023، هو ما نعرضه لكم فى السطور التالية بشكل تفصيلي حيث يتساءل عنه العديد من الأشخاص حول العالم فى ظل الحراب القائمة فى العالم، بين إسرائيل وفلسطين وبين روسيا وأوكرانيا، والقصف على سوريا بصورة مستمرة وغيرهم.

ترتيب أقوى جيوش العالم 2023
ترتيب أقوى جيوش العالم 2023

ترتيب أقوى جيوش العالم 2023

لو تحدثنا عن اقوى الجيوش العربية، فإن الجيش المصري يأتي فى الصدارة، وتحتل السعودية المركز الثاني عربياً، أما عن المركز الثالث فى الجيوش العربية فجاءت الجزائر، تليها العراق الرابع والإمارات الخامس.

ويأتي المغرب في المركز السادس، وسوريا فى المركز السابع وتونس الثامنة، واليمن فى المركز التاسع عربياً ، يليهم السودان، عمان، الكويت، البحرين، ليبيا، الأردن، لبنان على الترتيب.

ترتيب أقوى جيوش العالم 2023

أما عن ترتيب أقوى جيوش العالم 2023، فإن الجيش الأمريكي يكون فى صدارة الترتيب، فيما جاء الجيش الروسي فى الوصافة ثم يليه الجيش الصيني.

موقف الجيوش العربية من التصنيف العالمي

مصر تحتل المرتبة الرابعة عشر على مستوى العالم فى 2023، فيما تأتي السعودية الـ22 عالميا، الجزائر احتلت المرتبة الـ26 عالميا، العراق ال45 عالمياً، والإمارات ال56 عالمياً.

المغرب الـ61 عالميا، وسوريا في المرتبة 64، وتونس الـ73 واليمن التاسعة الـ74 عالميا.
وجاء السودان فى المرتبة 75، سلطنة عمان في المرتبة 76، ثم الكويت الـ78 عالميا، و البحرين وجاءت في المرتبة 79، وليبيا الـ80، والأردن 81 عالميا وأخيرا لبنان في المرتبة 111 عالميا.

جاء ذلك حسب ما ذكر موقع “Global Firepower” المتخصص في الشؤون العسكرية التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم.

وعادة ما يكون تصنيف موقع “Global Firepower” السنوي للقوى العسكرية عالميا وإقليميا، معتمداً على مجموعة من العوامل، والتي منها الوضع الحالي للقدرات العسكرية والمالية واللوجستية والجغرافية، بالإضافة إلى حجم البلد والتقدم التكنولوجي التي هي عليه فى الوقت الحالي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: سكك حديد مصر مواعيد قطارات 2023 أسوان.. المواعيد كاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى