خدماتسيارتك

تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023 على تليجرام؟

تداول أخبار تزعم تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني لعام 2022-2023، علي تليجرام، فما هي الحقيقة؟  بعدما شهدت الكثير من محافظات جمهورية مصر امتحانات المرحلة الابتدائية لصفوف النقل وطلاب الشهادة الابتدائية.

تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023 على تليجرام؟
طلاب الصف السادس الابتدائي

تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023

ويتساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب عن حقيقة ما تم تداوله بشأن تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني، تجنباً لوقوعهم فريسة لأي عملية ابتزاز من جانب بعض صفحات الغش الإلكتروني المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتادت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق التيلجرام، على نشر أنباء تدعي فيها تسريب أسئلة امتحانات الصفوف الدراسية المختلفة.

رد وزارة التربية والتعليم علي تلك التسريبات 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حذرت كل من الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق مثل هذه الشائعات، لأنه تستهدف في المقام الاول إثارة حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور، وكذلك تحقيق ربح مادي مقابل ابتزازهم من أجل الدخول على جروبات سرية خاصة.

تسريب امتحانات للشهادة الابتدائية الترم الثاني

تعتبر عملية تسريب امتحانات الشهادة الابتدائية الترم الثاني، قبل انطلاق الامتحان بساعات أمر يصعب حدوثه، ويرجع السبب في ذلك إلى عملية التأمين الكبيرة التي تتم فيها طباعة أسئلة الامتحان وتوزيعه على اللجان.

كما أن امتحانات الشهادة الابتدائية تتم بشكل غير مركزي، حيث تتولى بناء على توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، مهمة وضع الأسئلة وطباعتها وتوزيعها على اللجان، مما يعني أن تسريب أسئلة الامتحان تتم بشكل منفصل عن المحافظات الأخرى.

اقرأ أيضاً

هل شاومينج سرب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 على تليجرام؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى