الأخبارسلايدر

تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالأسكندرية لإستيفاء نسبة 5%

كتبت: آمال زغلول

أعلنت مديرية وزارة العمل بمحافظة الأسكندرية، عن تسليم 18 عقد عمل للشباب من ذوي الهمم وذويهم، لإستيفاء نسبة الـ5 % ، وإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تعيينهم بشركة دريم مشرف البرج للصناعات الغذائية.

تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالأسكندرية لإستيفاء نس
تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالأسكندرية لإستيفاء نسبة 5%

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للشركة لتسليم العقود تنفيذاً لأحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية شؤون الأشخاص ذوى الإعاقة، وتعينهم داخل مواقع العمل بشركة “دريم”، بحضور مسئولى الموارد البشرية بالشركة.

تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالأسكندرية لإستيفاء نسبة 5%

جرى اختيار راغبى العمل في أماكن تتناسب مع درجات إعاقتهم وما تحتاجه الشركة، وجارى إتمام اجراءات التعيين، والاتفاق على رواتبهم الشهرية وجميع مستحقاتهم، وذلك في إطارجهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوى الهمم داخل المنشآت العاملة بالمحافظة، وتحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية، أن تلك الجهود تأتى فى ضوء توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتنفيذ خطة شاملة للتفتيش على المنشآت التى يعمل بها 20 عامل فأكثر والتأكد من التزامها بأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 والخاص بشئون ذوي الاعاقة، وتعيين 5 % من إجمالى عمالها من ذوي الهمم وحصر المستوفى منها للنسبة والغير مستوفى واستكمال النسب فى المنشآت غير المستوفاة.

وأكد وكيل المديرية، ان الاهتمام بذوى الهمم وتوفير الرعاية الكاملة لهم وتشغيلهم بأماكن مناسبة وملائمة لهم ودمجهم في سوق العمل يتم بتنفيذ خطة شاملة بالتفتيش على المنشآت التى يعمل بها 20 عامل فأكثر، مع استمرار متابعة الشركات لتعيينهم في جميع أنحاء الشركات بالمحافظة من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية ومكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالأسكندرية لإستيفاء نسبة

تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالأسكندرية لإستيفاء نسبة 5 1
تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالأسكندرية لإستيفاء نسبة 5%

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

جدول ترتيب مجموعات كأس أمم إفريقيا 2024.. كامل

مفاجأة.. هذا البنك يرفع العائد على الشهادات الثلاثية إلى 22%

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى