سلايدرالأخبار

تسليم 258 جهازاً تعويضية لذوي الهمم في محافظة سوهاج

كتبت: آمال زغلول

سلمت مديرية التضامن في محافظة سوهاج، بالتعاون مع جمعية الأورمان، 258 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم على مستوى قرى ومراكز محافظة سوهاج

تسليم 258 جهازاً تعويضية لذوي الهمم في محافظة سوها
تسليم 258 جهازاً تعويضية لذوي الهمم في محافظة سوهاج

وأوضح رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بسوهاج، أنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

تسليم 258 جهازاً تعويضية لذوي الهمم في محافظة سوهاج

وقال وكيل التضامن، أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الهمم، مؤكداً أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة حقوقية غير مسبوقة فى حقوق الإنسان، كما أصبح ذوى الإعاقة شركاء أساسيون فى المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحصولهم على حقهم فى التعليم والصحة.

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية لذوي الهمم بمثابة مشروعا تنمويا للارتقاء بقدرات الفرد المعاق في كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

وأشار شعبان، إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى سوهاج وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر، قدمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى تسليم أجهزة تعويضية وأطراف صناعية على مدار الأعوام السابقة بلغت 15,700 جهازا تعويضيا و6000 سماعة طبية.

تسليم 258 جهازاً تعويضية لذوي الهمم في محافظة سوه

تسليم 258 جهازاً تعويضية لذوي الهمم في محافظة سوهاج
تسليم 258 جهازاً تعويضية لذوي الهمم في محافظة سوهاج

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

مهلة شهرين لاستلام الوحدات السكنية المطروحة بعام 2023(المشروعات)

باقي كام يوم على أول أيام رمضان 2024؟.. البحوث الفلكية تجيب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى