خدماتسلايدر

تشغيل 20 مركز متنقل لتقديم خدمات النيابة العامة خلال 2023-2024

كتبت: آمال زغلول

وقعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بروتوكول تعاون مع المستشار محمد شوقي النائب العام؛ للتعاون في تقديم خدمات النيابة العامة ضمن خدمات مصر وتوفير مراكز متنقلة في عدد من المحافظات، وذلك انطلاقًا من دور الوزارة في تطوير الخدمات الحكومية بالتعاون مع كل قطاعات الدولة.

تشغيل 20 مركز متنقل لتقديم خدمات النيابة العامة خلال 2023 202
تشغيل 20 مركز متنقل لتقديم خدمات النيابة العامة خلال 2023-2024

وأوضحت د. هالة السعيد، أن البروتوكول يضمن توفير مراكز تكنولوجية متنقلة إضافية لتقديم خدمات النيابة العامة بواقع من 15 إلى 20 مركز تكنولوجي متنقل للعام الحالي 2023-2024.

تشغيل 20 مركز متنقل لتقديم خدمات النيابة العامة خلال 2023-2024

وقالت السعيد، سيتم إضافة 15 مركز جديد خلال الأشهر القادمة مع إتاحة خدمات النيابة العامة بمراكز خدمات مصر الثابتة بالإسكندرية، وشرم الشيخ، وأسوان، إلى جانب رفع كفاءة القدرة التشغيلية لمكاتب النيابة العامة، وتوفير خدمات الدعم الفني اللوجيستي لمقرات النيابة العامة من أنظمة وتطبيقات وأجهزة وخدمات تكنولوجية، مؤكدة أهمية المراكز التكنولوجية المتنقلة حيث تسهم في توفير الخدمات اللازمة للمواطنين بأقل تكلفة وأعلى جودة.

جدير بالذكر، أن البروتوكول الذي تم توقيعه يتضمن تقديم عدد من الخدمات تتمثل في توفير خدمات إدخال البيانات ورفع القدرة التشغيلية للمكاتب، إلى جانب توفير خدمات إعداد لبرامج الميكنة والتحول الرقمي وتوفير عدد كافٍ من السيارات المتنقلة المجهزة بالمعدات والأجهزة الحديثة والمعدات اللازمة ولوازم التشغيل كافة والتي تعمل على تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين.

يُشار إلى، أن إجمالي مراكز خدمات مصر المتنقلة والتي تم تسليمها لعدد من الجهات المختلفة حتى الآن بلغ 251 مركز متنقل وجارى تجهيز 25 مركز، فضلًا عن تسليم 198 مركز تكنولوجي متنقل لـ 11 جهة، إلى جانب نشر 53 مركز خدمات مصر متنقل تقدم خدمات الأحوال المدنية والشهر العقاري والتوثيق، والتضامن الاجتماعي والتأمينات الاجتماعي.

يذكر أن، خدمات النيابات العامة.. مثل، المرور والتي تتضمن الاستعلامات عن المخالفات المرورية والتصالح الفوري في المخالفات المرورية ودفع المخالفات المرورية والتظلمات على المخالفات، وخدمة متابعة الطلبات المقدمة للنيابة.

وأيضا خدمات وثائق الأحوال الشخصية .. منها، شهادة الميلاد وشهادة الوفاة والرقم القومي والقيد العائلي ووثيقة الزواج ووثيقة الطلاق، وخدمات نيابات الأسرة الخاصة بقضايا الأسرة، وخدمات النيابات الجنائية المتعلقة بالقضايا الجنائية.

تشغيل 20 مركز متنقل لتقديم خدمات النيابة العامة خلال 2023 20
تشغيل 20 مركز متنقل لتقديم خدمات النيابة العامة خلال 2023-2024

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن حملة هنوصلك اليوم الاثنين 25 ديسمبر2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

“وانت مكانك”.. الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى