الأخبار

تطعيم 140 ألف شخص من ذوي الإعاقة بلقاح كورونا بتونس

أعلن يسري المزاتي رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، أنه تم تطعيم نحو 140 ألف شخص من ذوي الاعاقة تلقوا التلقيح ضد كورونا، منذ انطلاق الحملة الوطنية لتلقيح هذه الفئة في سبتمبر الماضي.

تطعيم 140 ألف شخص من ذوي الإعاقة بلقاح كورونا بتونس
تطعيم 140 ألف شخص من ذوي الإعاقة بلقاح كورونا بتونس

وأضاف أن جميع حاملى بطاقة الاعاقة تمكن من الحصول على التلقيح ، مشيرا إلى أن الحملة المتنقلة المفتوحة التي تنتظم تحت اشراف وزارة الصحة، تهدف الى تطعيم ذوي الاعاقة من حاملي بطاقات الاعاقة وغيرهم الذين يصعب تنقلهم الى مراكز التلقيح.

 

تطعيم 140 ألف شخص من ذوي الإعاقة بلقاح كورونا بتونس

وأوضح أن عدد حاملي بطاقات الاعاقة في تونس يبلغ 276 ألف شخص، في حين تختلف التقديرات حول إجمالي الاشخاص ذوي الاعاقة في تونس.

و أظهرت نتائج دراسة قامت بها المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في سنة 2017 أن نسبة الاعاقة تقدر ب 7,5 بالمائة في تونس في حين تشير التقديرات الرسمية للمعهد الوطني للاحصاء الى انها تبلغ 2,3 بالمائة.
ومن المنتظر ان تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية في التعداد السكاني القادم بتحيين احصائياتها الرسمية حول هذه الفئة، لاسيما وان نسبة الاعاقة في تزايد مستمر خاصة منها اصابة الاطفال بطيف التوحد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

اتحاد الإعاقات الذهنية يعلن الاجراءات الخاصة ببطولة الجمهورية لألعاب القوي

المرور السعودي: مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة لحاملي البطاقات الصحية فقط

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى