سلايدرالأخبار

تطورات الحالة الصحية لـ”البابا تواضروس”

كتبت: آمال زغلول

أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية، في بيان لها اليوم السبت، إن البابا تواضروس الثاني، أجرى عددًا من الفحوصات الطبية اليوم السبت، إثر حالة الإجهاد التي عانى منها خلال قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة مساء أمس الجمعة .

تطورات الحالة الصحية لـ"البابا تواضروس"

وأضافت، أن نتائج الفحوصات وتشخيصات الأطباء المتابعين أظهرت أن قداسة البابا بصحة جيدة، وأن حالة الإرهاق جاءت نتيجة للمجهود الذي بذله قداسته خلال الأيام الماضية، أثناء الاستقبالات المتواصلة للمهنئين والمحبين بمناسبة عيد الميلاد، إلى جانب العمل الرعوي المكثف الذي قام به مؤخرًا.

تطورات الحالة الصحية لـ”البابا تواضروس”

وقالت الكنيسة، نطمئن الجميع أن قداسة البابا بخير ويستأنف عمله الرعوي بشكل طبيعي خلال أيام بمشيئة الرب.

كان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أجاب على سؤال ورد له أثناء استقبالات ،اليوم السبت، للشعب والأساقفة والمسؤولين نصه: نريد أن نطمئن على صحة قداسة البابا؟

ردا قداسة البابا، نشكر الله أنا بخير، ولكن كنت مرهق شوية، بسبب الأيام الماضية والسفر بين القاهرة والإسكندرية، وقلة النوم والاستيقاظ مبكرًا، وأيضًا مع الصيام. وأضاف: “أنا الآن بخير والصحة بخير ونشكر الله”.

أيضا طمأن القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، المصريين بشأن الحالة الصحية للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قائلًا إنه بخير الآن.

وقال القمص موسى خلال مداخلة هاتفية على احدى الفضائيات المصرية ،مساء السبت، إن البابا موجود في الكاتدرائية الآن. وأوضح، أن كثرة الاستقبالات في المقر الباباوي، والبرنامج اليومي المكثف أمس الجمعة، سبب حالة من الإجهاد لبطريرك الكرازة المرقسية، مؤكدًا أن الحالة مطمئنة الآن.

جدير بالذكر، كان  قداسة البابا تواضروس الثاني، أجري بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته بعد شعوره بالإجهاد أثناء إلقاء عظة القداس الإلهي أمس الجمعة.

تطورات الحالة الصحية لـ"البابا تواضروس"
تطورات الحالة الصحية لـ”البابا تواضروس”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

“لغة الإشارة”.. برنامج جديد يُخاطب ذوى الإعاقة للداعية عمرو عباس

السكة الحديد: تشغيل خدمة جديدة بعربات الدرجة الثالثة المكيفة علي خطي (القاهرة – المنصورة- الاسكندرية)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى