خدمات

تطوير نظم إشارات السكة الحديد على هذه الخطوط

كتبت: آمال زغلول

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، عن دخول برج الإشارات الرئيسي للهيئة السكة الحديد في ابوصوير بطول 10 كم ودخول 1 مزلقانات ، 23 موتور تحويله ، 31 سيمافور ضوئي ،و 41 دائرة تراك وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خطى بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد – الزقازيق / أبو كبير بطول 214كم .

تطوير نظم إشارات السكة الحديد على هذه
تطوير نظم إشارات السكة الحديد على هذه الخطوط

وأوضح وزير النقل، هذا التطوير الجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة سيمنزموبيلتى العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety Integrity Level – 4) معدل امان المستوي الرابع (وهذا أعلي معدل أمان في العالم).

تطوير نظم إشارات السكة الحديد على هذه الخطوط

وقال الوزير، أن المشروع يتكون من (21 برج رئيسي و 19 برج ثانوي و 84 مزلقان). مضيفا أن سيمنز موبيلتي شركة رائدة عالميا فى مجال البنية التحتية للسكك الحديدية و شريك وثيق لسكك حديد مصر لأكثر من 60 ستين عاما.

وأشار وزير النقل، إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الميكانيكى القديم) بآخر إلكتروني حديث ، وزيادة عدد الرحلات في اليوم ، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

ولفت “الوزير”، إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأنظمة تحكم وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات ، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي إشارة في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

جدير بالذكر، يأتي ذلك ضمن مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث.

تطوير نظم إشارات السكة الحديد على هذه الخطوط
تطوير نظم إشارات السكة الحديد على هذه الخطوط

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الإعاقة.. رابط التسجيل الإلكتروني للسيدات من ذوات الهمم

التضامن: فرص للتدريب من أجل التوظيف بورش الأجهزة التعويضية (التفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى