سلايدرتقارير

تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ومؤسسة حياة كريمة (الأهداف)

كتبت: آمال زغلول  

وقعت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بروتوكول للتعاون مع الدكتورة مروة فخرى المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وذلك لتحسين حياة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة .

تعاون بين القومي لذوى الإعاقة ومؤسسة حياة كريمة الأهدا
تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ومؤسسة حياة كريمة (الأهداف)

تنص بنود البروتوكول على التعاون بين الطرفين والمساهمة في تنفيذ الأعمال والمشروعات الخاصة بمبادرة حياة كريمة من الناحية الصحية والثقافية والاجتماعية والحد من الآثار السلبية المتراكمة على مدار العصور السابقة لحياة المواطنين من ذوى الإعاقة في القرى الأكثر فقراً .

تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ومؤسسة حياة كريمة (الأهداف)

كما اتفق الطرفان، على بذل الجهود المشتركة للمساهمة في تحقيق أهداف الأعمال الخاصة بالمبادرات التنموية المختلفة وعلى رأسها مبادرة “حياة كريمة” والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والثقافي والصحي والاقتصادي للمواطنين في المحافظات والقرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية طبقاً لخريطة الفقر الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقالت الدكتورة ايمان كريم، ان بنود البروتوكول تضمنت أيضا أوجه للتعاون المشترك بين المجلس ومؤسسة حياة كريمة .. وهي:

  • قيام المجلس بترشيح متخصصين في مجالات الصحة النفسية وتأهيل ذوي الإعاقة بكل فئاتهم وذلك للتعاون في تشخيص الحالات وتحويلها لتلقي الخدمات المناسبة.
  • تدريب عدد من متطوعي مؤسسة حياة كريمة من ذوي التخصصات المرتبطة بالعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ومنها تخصصات التربية الخاصة وتربية طفولة وعلم النفس وذلك على مستوى المحافظات المختلفة.
  • إنشاء العديد من البرامج التدريبية والتي سيتم تحديدها بين المجلس والمؤسسة بهدف تطوير قدرات مواطني قري ومحافظات حياة كريمة من ذوى الإعاقة ومنح شهادات تدريبية لهم لتأهيلهم لسوق العمل خاصة في المجالات التوعوية والتحول الرقمي على أن يتم تقديم تلك الدورات بالمجان ويتم تحديد المتدربين بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة.
  • التعاون بين المجلس والمؤسسة في تعزيز مفهوم الصحة النفسية و الشئون الوقائية لمواجهة الأمراض النفسية والإعاقات الناتجة عن الوراثة وزواج الأقارب لخلق بيئة صحية والحد من الإعاقة من خلال حملات التوعية والندوات المختلفة.

وثمنت الدكتورة إيمان كريم، الدور التوعوي والتنموي الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة وتدخلاتها في جميع محافظات الجمهورية من خلال الشركاء معها والمتطوعين واهتمامهم بمكون الأشخاص ذوي الإعاقة والتدخلات معهم في كافة المجالات خاصة المكون الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتوعوي .

في ذات السياق أيضاً رحبت الدكتورة مروة فخرى، بتوقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة حياة كريمة والقومى للإعاقة. وأكدت، أن هناك نتائج متوقعة من وراء هذا التعاون لخدمة ذوي الهمم خاصة وأن مؤسسة حياة كريمة تعتبر مؤسسة أهلية مصرية أُنشئت للمساهمة في تنفيذ أعمال ومشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها رئيس الجمهورية، التي تهدف إلى التدخل الفعال لدعم المواطن المصري والعمل على حفظ كرامته وحقه في العيش الكريم وبصحة جيدة.

وأوضحت الدكتورة مروة فخري، ان المؤسسة تؤمن بأن تنمية المجتمع وتحسين معيشة الفرد مسئولية مشتركة بين مختلف الجهات في الدولة، وأحد الأسس الهامة للوصول إلى التنمية المستدامة 2030.

تعاون بين القومي لذوى الإعاقة ومؤسسة حياة كريمة الأهداف 1
تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ومؤسسة حياة كريمة (الأهداف)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن معرض أهلا رمضان بالقاهرة.. الأسعار والسلع المتوافرة

الأيام البيض لشهر شعبان 2024.. اعرف امتى ليلة النصف من شعبان

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى