الأخبارسلايدر

تعرف على تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

يحاول أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي التعرف على تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 لمعرفة درجات الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام وذلك للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

تعرف على تنسيق الشهادة الإعدادية 2023
تعرف على تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

وبعد اعتماد وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية من المحافظين بمختلف المحافظات على مستوي الجمهورية يتم البحث عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 ومعرفة مجموع الثانوية العامة بعد الإعدادية 2023 وطريقة التقديم في المرحلة الثانوية.

موعد الإعلان عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

واكدت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 بجميع محافظات الجمهورية يختلف بين كل محافظة والأخرى يتم الاعلان عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 من خلال قرار المحافظ ووفقا لمجموع الشهادة الإعدادية الكلي والمكون من 280 درجة.

ويتم اعلان تنسيق الشهادة الإعدادية 2023  وتحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانوية بأنواعها المختلفة التي تضمن الثانوى العام أو التمريض أو الثانوى العسكري و الثانوى الصناعى و التجارى و الزراعى ،و كلما ارتفعت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية كلما ارتفعت درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة.

 رابط الاستعلام عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رابط  تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 والتقديم لطلاب أولي ثانوي 2023 عبر موقعها الالكتروني ويستطيع الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية التقديم عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس الثانوي في العام الدراسي المقبل وذلك من خلال الضغط على الرابط التالى : https://tansiksec.emis.gov.eg/.

الأوراق المطلوبة في التقديم للصف الأول الثانوي 2023

و أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يجب على أولياء الأمور والطلاب تجهيز الأوراق المطلوبة في التقديم للصف الأول الثانوي، ومنها:

  1. شهادة الحصول على الشهادة الإعدادية أو بيان النجاح.
  2. شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر.
  3. صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  4. عدد 4 صور شخصية للطالب حديثة بخلفية بيضاء.

اقرأ أيضاً

تعرف علي مجموع الثانوية العامة بعد الإعدادية 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى