خدماتسلايدر

تعرف على موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

ينتظر أولياء الأمور اعلان موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023 ليتم الحاق أبناؤهم للمدارس وذلك بعد بلوغهم السن القانوني المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم.

تعرف على موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023
تعرف على موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023 عقب انتهاء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

 

و أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023 ، حيث يتم  بدء التقديم الالكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية والرسمية والرسمية لغات والخاصة والقومية فى الأول من شهر يونيو المقبل  ولمدة شهر.

و أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يمكن لأولياء الأمور التقدم إلكترونياً لأبنائهم (مصرى الجنسية)، للالتحاق بالصف الأول الابتدائي من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي للمدارس وكذلك التقدم إلكترونيا للالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال للمدارس من خلال بوابة مركز معلومات الوزارة (emis.gov.eg).

و أوضحت الوزارة خطوات و موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023 حيث  يقوم أولياء الأمور الراغبون في التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس، بالتسجيل الإلكتروني بداية من 2023/6/1 حتي 2023/6/30، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك.

شروط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات أما سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال فلا يقل عن 4 سنوات ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً لكثافة بها وظروفها.

و أعلنت الوزارة عن بدء التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية ومرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمي والرسمي لغات، خلال الفترة من أول يونيو وحتى  30 يونيو 2023، من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بالوزارة (emis.gov.eg).

وحددت الوزارة أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات على ألا يقل سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال عن 4 سنوات ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً لكثافة بها وظروفها

وبالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونياً على قاعدة البيانات

اقرأ أيضاً

أفضل دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى