تقاريرسلايدر

تعليمات بحصر طلاب الدمج التعليمي بالمدارس قبل بدء الدراسة

طلاب الدمج التعليمي .. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات هامة للمدارس ضمن اجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023.

تعليمات بحصر طلاب الدمج التعليمي بالمدارس قبل بدء الدراسة
تعليمات بحصر طلاب الدمج التعليمي بالمدارس قبل بدء الدراسة

وتضمنت تعليمات وزارة التربية والتعليم ضرورة قيام المدارس بالانتهاء من تحديث ومراجعة وتدقيق كافة بيانات الطلاب المقيدين بها وفقا للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 وخاصة بيانات طلاب الصفوف الاولى مع التاكيد على صحة البيانات التالية ( اللغة الأولى والثانية- الشعبة- الدمج التعليمي – أعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي).

وطالبت المدارس بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب وحصر طلاب الدمج التعليمي والطلاب ذوي الإعاقة على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي واعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الاحصاء بالادارة ومدير عام الادارة التعليمية.

 

التعليم تحصر أعداد طلاب الدمج التعليمي بالمدارس قبل بدء الدراسة

 

و طالبت بضرورة طباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي واعتمادها من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية، وتسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب بإستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات التلميذ على موقع وزارة التربية والتعليم.

واكدت الوزارة على ضرورة مراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بأجهزة التابلت لطلاب المرحلة الثانوية من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك، ومراجعة وتدقيق بيانات المدرسة ( الرقم التعريفي- نوع المدرسة- التبعية- الفترة- العنوان- أرقام التليفونات- موقف الاتصال بالانترنت ) والرجوع إلى الإدارة التعليمية لإجراء التعديلات اللازمة .

 

قوائم بطلاب الدمج التعليمي بالمدارس وحصر أعداد ذوي الإعاقة

 

وأكدت على ضرورة انتهاء المدارس الخاصة من تسجيل بيانات المصروفات الدراسية على مستوى الصفوف بها من خلال التطبيق الالكتروني المعد لذلك، والانتهاء من طباعة التقارير الخاصة بالاحصاء الاستقراري لفصول وتلاميذ وهيئات التدريس للعام الدراسي 2022 / 2023 واعتماده من مدير المدرسة وتسليمه إلى قسم الاحصاء بالادارة التعليمية للانتهاء من اجراءات الاعتماد الالكتروني في موعد غايته منتصف أكتوبر .

 

وشددت  الوزارة بضرورة الانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية لأعضاء هيئة التعليم بالمدرسة الخاصة بتوزيعهم على الفصول الدراسية والمواد بإستخدام التطبيق الالكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الالكترونية لبيانات الطلاب واتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 27-9-2022

شروط تأشيرة السياحة للسعودية والمستندات المطلوبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى