تقاريرسلايدر

تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا”

كتبت: آمال زغلول

شاركت الدكتور إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في فاعليات الإعلان عن تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” في دورته السابعة، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة أولادن
تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا”

يحمل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة في هذه الدورة عنوان “الحياة حلوة” ويقام فى الفترة من 22 حتى 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة 42 دولة وعدد من كبار الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات.

تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا”

وقدمت المشرف العام على المجلس، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته الدائمة لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، واهتمامه الدوري والمتواصل بقضاياهم واحتياجاتهم، وتوجيهه دوما بتوفير كافة الإمكانيات التي تساعد على دمجهم في المجتمع بكافة الاشكال.

كما قدمت الدكتورة إيمان كريم، التحية للدور الذي تقوم به مؤسسة أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة برئاسة الدكتورة سهير عبد القادر، ومعلنة أن المجلس على استعداد دائم بتقديم كافة الخبرات الفنية التي يمكن أن تساهم في دعم ودمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وهي من الأهداف الرئيسية التي تدخل في نطاق عمل المجلس.

ووجهت “كريم”، التحية لكافة الأطفال ذوي الإعاقة المشاركين في الملتقى في دورته السابعة، ومن قدموا الفقرات الفنية في الإعلان عن تفاصيل الملتقى، ولكافة الشركاء والمساهمين في المؤتمر لانجاحه، وثمنت الدور الذي تقوم به الوزارات المصرية المختلفة وفي مقدمتها وزارة التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ودار الأوبرا المصرية ومؤسسات المجتمع المدني وغيرهم من الشركاء.

وقالت الدكتورة إيمان كريم، أن ما شهده الإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من الملتقى كان بمثابة الدمج الحقيقي الذي أشار إليه القانون رقم 10 لسنة 2018 خاصة في تكاتف كافة فئات المجتمع لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة ومشاركتهم، وطالبت كافة المشاركين وغيرهم بأن يتبنوا المنتجات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة لأنها على قدر كبير من الجودة والفن والإبداع.

وأشارت “كريم”، إلى الدور الحقيقي للثقافة والفن في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة. وقالت، ان المجلس يشارك خلال فاعليات الملتقى بندوة موسعة تحمل عنوان “دور الفن الإبداعي وتأثيره على التنمية الثقافية” باعتبار أن الفن قوة ناعمة لها مفعول السحر، ومتمنية أن يكون الملتقى خطوة لتنمية الثقافة والفن كأدوار مساعدة للتمكين في المجتمع .

وأوضحت إيمان كريم، سيكون هناك جناح مخصص للمجلس لعرض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال الجمعيات التي يتبنى المجلس العمل معها، وهو ما يسعى إليه المجلس دائما من خلال المشاركة في كافة المعارض التي يمكن ان تساعد على تأهيلهم ودمجهم اقتصاديا.

تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة أولاد

تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا”

جدير بالذكر، ان تفاصيل الإعلان عن الدورة السابعة من الملتقى الدولي لفنون ذوى القدرات الخاصة “أولادنا”، شارك فيها الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والسفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة مها الهلالي نائبا عن وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور عمرو حداد نائبا عن وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نشوى طلعت نائبا عن وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة.

تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة أو

تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"
تفاصيل الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مصر تفوز بـ ٣ مناصب بالاتحاد الأفريقى لكرة السله للكراسى المتحركة

مصر تفوز على انجولا 3-1 فى كرة القدم للساق الواحده بدورة الألعاب الأفريقية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى