تقاريرسلايدر

تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالحوار الوطني..توضيح هام من ضياء رشوان

تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالحوار الوطني..أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين والمنسق العام لمجلس الحوار الوطني إن الدولة المصرية هدفها إنشاء حوار سياسي و أن المجلس هدفه تلبية أولويات العمل الوطني بصورة جماعية دون أي تقسيمات فئوية .

تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالحوار الوطني..توضيح هام من ضياء رشوان
تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالحوار الوطني..توضيح هام من ضياء رشوان

وردا على الاستفسارات الخاصة بعدم تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة في الحوار الوطني أن هذا المبدأ كان من ضمن مخرجات الاجتماع الثاني للمجلس ، وهو عدم تقسيم المشاركين حسب الفئات والمحافظات والمرأة والرجل .

 سبب عدم تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالحوار الوطني

 

وقال ضياء رشوان إن المحور السياسي كان محور نقاشات اليوم، وتفرع منه 3 قضايا هي مباشرة الحقوق السياسية وقانون المحليات، وحقوق الإنسان.

وأضاف ضياء رشوان أن المناقشات تجرى على أساس أن جميع الأطراف شركاء دون خصومة، وتابع ضياء رشوان، أن النقطة الثانية، المناقشة النهائية للمادة 18 من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة عنه المادة المتعلقة باللجان الفرعية والنوعية.

وقال المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، إن المحور السياسي كان محور نقاشات اليوم وتفرع منه 3 قضايا هي مباشرة الحقوق السياسية والمحليات وحقوق الإنسان، مؤكدا أن المناقشات تجرى على أساس أن جميع الأطراف شركاء دون خصومة.

حقيقة عدم تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالحوار الوطني

 

وأضاف رشوان لمجلس أمناء الحوار الوطني بالأكاديمية الوطنية للتدريب، أن مجلس الأمناء انتهى اليوم من مناقشات المحور السياسي، واستغرق المحور السياسي وقتا طويلا في المناقشات، وكان هناك تباين في وجهات النظر بين هنا وهناك ولكن في المجمل حظي بالمناقشة الرئيسية.

 

وتابع ضياء رشوان: “مجلس الأمناء طرح وقرر أن هناك 3 قضايا فرعية داخل المحور السياسي سيجرى التعامل معها، وهي قضايا مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والاحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة، ورأى المجلس أن هناك بعض من التشريعات قد يستلزم تعديلها، مثلا أن المحليات لا يوجد لها قانون حتى الآن”.

 

وقال ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، إنه تم تشكيل لجنتين فرعيتين اقتصادية واجتماعية من أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني.

 

وأضاف المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مؤتمر صحفى، أن الأهم في الحوار الوطنى تلبية طموحات الجمهور، فقد رأينا من خلال العرض ماذا يريد الجمهور، لافتا أن دور النخب بكل أنواعها السياسية والإعلامية والثقافية أن تلبى ما يرغب به الجمهور العام، وإذا أحسن هؤلاء التعبير عنه قاموا بدورهم.

 

وبشأن ما إذا كانت التوصيات التي ستخرج من الحوار الوطنى ملزمة من عدمه، قال ضياء رشوان: المراحل النهائية التي تفرز من الحوار سترفع لرئيس الجمهورية والرئيس يكون أمامه بدائل واختيارات مدروسة وجاهزة وسيختار الرئيس ما يراه الأصلح من بينها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الإعاقة.. حافز علمي وزيادة أيام الإجازات ووظائف بقانون الخدمة المدنية 

لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة .. مصرية تحصل على جائزة بالولايات المتحدة الأمريكية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى