سلايدرخدمات

السعودية تطلق برنامج موائمة لتمكين ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تمكين ذوي الإعاقة بما يضمن استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع.

208194534 4610614338958886 9009146404923177644 n

وأضافت الوزارة أن برنامج موائمة يتضمن مجموعة من المميزات في تطبيقه الخاص لتقديم أفضل خدمة وتمكين ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة، بجانب مدّهم بكافة التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح، إضافة إلى تحفيز المنشآت لتوفير البيئة المناسبة لهم.

مميزات تطبيق ذوي الإعاقة 

وتشمل المميزات الجديدة في التطبيق تسهيل رحلة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارتطبيق موائمة هو الدليل والمرجع للأشخاص ذوي الهمم للأماكن القابلة للتكييف في المملكة.

ويوفر تطبيق موائمة : الاتصال بمرشد مبصر، والاتصال المباشر بمترجم لغة الإشارة، وإظهار المسافة والاتجاه للمواقع الموائمة، وكذلك إضافة ميزة التفاصيل والصور الخاصة بالموقع الملائم، واستكشاف الأماكن الموائمة عبر الخريطة، بجانب خاصية القارئ الصوتي.

وتم اطلاق برنامج موائمة تطبيقًا لاستراتيجية المملكة لحقوق الأشخاص ذوي الهمم، حيث يهدف إلى تمكين ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة، ومدّهم بكافة التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح، إضافة إلى تحفيز المنشآت في القطاع الخاص على توفير بيئة عمل ملائمة لهم، وفق معايير واشتراطات محددة، تمكّن المنشأة من الحصول على الترخيص اللازم لتوظيفهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

محافظ مطروح: حصر ذوي الإعاقة الحركية وتقديم الأطراف الصناعية ضمن منظومة إزالة الألغام

القوى العاملة تنظم ندوة حول دور التدريب المهني لتوفير فرص العمل بسوهاج

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى