الأخبارسلايدر

توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2024

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رابط تحميل خطة توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2024 وذلك تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023/2024 والمقرر أن يبدأ رسميا يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر الجارى .

توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2024
توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2024

وأتاحت الوزارة رابط لتحميل خطة توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2024 على موقع التعليم الالكترونى التابع لموقع الوزارة رسميا .

 

التعليم تتيح تحميل خطة  توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2024

 

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين تحميل نسخة إلكترونية من توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2024 من خلال الضغط على الرابط التالى :

https://moe.gov.eg/elearningenterypage/?fbclid=IwAR3LAAFezOcSuB5N0MHk3f67-m7yUnDTi8wUA0MjAG6IfqiNIjAP1pM-yUI#

 

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والتي يمكن للطلاب تحميلها مجانًا عبر موقع الوزارة الإلكتروني، في إطار حزمة الإجراءات التي وجه بها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي.

وأوضحت الوزارة أن هذه المواد التعليمية والتدريبية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب في التحصيل الدراسي.

ولتحميل المواد التعليمية والتدريبية يمكن الدخول عبر الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/elearningenterypage/

 

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء البث المباشر للمواد الدراسية المختلفة للعام 2023/2024، ابتداء من يوم الأحد 1 أكتوبر 2023، وذلك للصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الثانوي، من خلال منصة البث المباشر بوزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي.

 

تحميل نسخة توزيع المناهج موقع وزارة التربية والتعليم 2024

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه لأول مرة سيتم استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في المحتوي المقدم من خلال منصة البث المباشر.

 

من جانبه  أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد 2023/2024، والمقرر أن ينطلق يوم 30 سبتمبر طبقًا للخريطة الزمنية للدراسة والمعتمد من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

ووجه وزير التربية والتعليم، في الكتاب الدوري، مديري المديريات التعليمية، بالتنسيق مع المحافظين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو انتظام طلاب الصفوف الأولى في كل المراحل التعليمية في أول يوم من الدراسة، ثم استكمال باقي الصفوف في اليوم التالي.

جاء ذلك في إطار الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، وإلحاقًا لكتبنا الدورية الصادرة في هذا الشأن، وفي ضوء حرص الوزارة على سلامة الطلاب والطالبات، والعمل علي تهيئة المناخ الأمن.

 

إقرأ أيضا :

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 pdf

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى