الأخبارسلايدر

جامعة السادات تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة وتشرح الخدمات المقدمة لهم

كتبت: آمال زغلول

نظمت الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة  السادات، بالتعاون مع مركز خدمة طلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، احتفالية بيوم المعاق الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام، في نادي أعضاء هيئة التدريس.

وظائف ذوي الإعاقة.. رابط وزارة العمل للتسجيل
جامعة السادات تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة وتشرح الخدمات المقدمة لهم

بدأت الإحتفالية بآيات من الذكر الحكيم، ثم تناول الدكتور أحمد أبو المجد عفيفي وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كلمة أكد من خلالها علي القانون رقم  ١٠ لسنة ٢٠١٨ ، وتناول الشرح المبسط للقانون، وحقوق وواجبات ذوي الهمم.

جامعة السادات تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة وتشرح الخدمات المقدمة لهم

أيضا أشار الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  في كلمته إلي نشأة مركز خدمة ذوي الإحتياجات الخاصة، وحقوقهم، وواجب الجامعة إتجاههم.

وأكد جعفر”، أن الدور المحوري لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، يركز على الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة، من خلال توفير كافة الخدمات لهم، وتمكينهم من الإندماج في جميع مؤسسات سوق العمل.

وأضاف “جعفر”، أن تنظيم تلك الإحتفالية تعدُّ فرصة حقيقية للتذكير بمطالبهم، لكونهم شركاء في الوطن والتنمية، مؤكداً أن جامعة مدينة السادات لم تدخر جهدًا في دعم ذوي الإعاقة، وذلك من خلال:

  1. إنشاء مركز رعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة، الذي يقدِّم العديد من الأنشطة، والخدمات لطلاب الجامعة من ذوي الإعاقة الحسية، والتي تتمثل في تذليل كافة العقبات الإدارية والأكاديمية التي تواجههم.
  2. العمل على توفير الكتاب الجامعي وطباعتها بطريقة برايل لذوي الإعاقة البصرية.
  3. الإعفاء من المصروفات الدراسية، ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية.

أيضا قالت الدكتورة عزه العمرى في كلمتها، أن مصر شهدت تقدما ملحوظا ، في تقديم الخدمات للطلاب ذوي الإعاقه، في مجال التعليم العام من أجل تطوير قدراتهم، حيث أن تعزيز حقوقهم ،  ودمجهم الشامل في المجتمع الجامعي كطلاب يحقق فوزا ثنائيا، فوزا للشخص ذوي الإعاقة، وفوزا للمجتمع بشكل عام .

جاءت الاحتفالية برعاية الدكتورة شادن معاوية رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة عزه العمري مدير المركز، والدكتورة نشوة مختار رزق نائب مدير المركز، وثروت عرفه مدير عام خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحضور ومشاركة فريق عمل الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تسهيلاً على ذوي الإعاقة البصرية.. إصدار بطاقات انتخابية
جامعة السادات تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة وتشرح الخدمات المقدمة لهم

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

حقيقة منشور الداخلية عن وجود تشكيل عصابي لسرقة المنازل

رابط استخراج جواب استيراد السيارات المجهزة للمعاقين 2023 المعفاة من الجمارك

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى