تقاريرسلايدر

جامعة طنطا تهنيء الطلاب ذوي الهمم الفائزين بمسابقة ألعاب القوي  

لدمج ذوي الهمم .. أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي حرص الجامعة الدائم على توفير كافة الأنشطة الطلابية وتقديم كافة الإمكانات المتاحة لتسهيل مشاركتهم في الأنشطة الرياضية المختلفة.

جامعة طنطا تهنيء الطلاب ذوي الهمم الفائزين بمسابقة ألعاب القوي  
جامعة طنطا تهنيء الطلاب ذوي الهمم الفائزين بمسابقة ألعاب القوي

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب من ذوي الهمم خلال مشاركتهم ببطولة الشهيد الرفاعي 50 لمسابقات ألعاب القوى، والتي عقدت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، خلال ديسمبر الجاري، حيث حصد طلاب الجامعة المشاركين 15 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.

 

فوز الطلاب ذوي الهمم بجامعة طنطا ب 15 ميدلية بألعاب القوي

 

وأشاد رئيس الجامعة بجهود الطلاب طوال فترة التدريب، وأكد على حرص الجامعة لتشجيعهم وممارسة الأنشطة الرياضية بكافة أنواعها لدورها في تنمية شخصية الطلاب وزيادة الروح التنافسية والحماسية لديهم، وتشجيعهم لحصد المزيد من البطولات للجامعة.

من جانبها نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بقنا وجمعية الأورمان احتفالية خاصة لتوزيع 14 جهاز لاب توب على ذوي الهمم من أصحاب الاعاقة البصرية من أبناء جامعة جنوب الوادى وذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بدعم تكافؤ الفرص التعليمية وشمول جميع الطلاب الأولى بالرعاية تحت مظلة كيانات التعليم المختلفة.

 

تكريم الطلاب ذوي الهمم بجامعة طنطا الفائزين بمسابقات رياضية

وأكد حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بقنا على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية ، مؤكدة علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

وقال ممدوح شعبان مدير عام الجمعية إلى أن الجمعية سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية بشكل عام وليس الطلاب فقط، لافتا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع بجميع قرى ومراكز محافظة قنا ونجحت في توقيع الكشف الطبي على 47 ألف مريض، وإجراء 9,982 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 5219 نضارة طبية لغير القادرين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

 لتسهيل حصول ذوي الهمم على الخدمات المصرفية  .. التجاري وفا بنك إيجيبت يقدم 7 محاور للخدمات

لإعداد «العقد الثاني لذوي الإعاقة 2023-2032» .. تفاصيل اجتماع المسؤولين بالجامعة العربية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى