الأخبارخدمات

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف تفاصيل استمارة الثانوية

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، يزداد البحث عنه من جانب الطلاب والطالبات، من أجل الاستعداد التام للامتحانات وللورقة الامتحانية، خاصةً أنها سنة مصيرية بالنسبة لهم لدخول الجامعات وتحقيق حلم دخول الكليات الذي لطالما حلموا بها.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يكون موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 هو يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، حسب ما تم اعتماده من جانب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

يأتي ذلك على أن يجري طلاب امتحانات الصف الثالث الثانوي بنفس طريقة الامتحانات التي وضعتها الوزارة في السنوات الثلاث الماضية، والتي تعتمد على نظام البابل شيت بنسبة 85% من الأسئلة اختيارية، و15% مقالية.

استمارة الثانوية العامة 2024

ويكتب طلاب الصف الثالث الثانوي، استمارة الثانوية العامة، قبل شهرا من نزول جدول امتحانات الثانوية العامة، فيبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، تسجيل استمارة الثانوية العامة في يناير الجاري على أن يستمر تسجيل استمارة 3 ثانوي مفتوح لمدة شهر.

استمارة الصف الثالث الثانوي

تتم عملية ملء استمارة الصف الثالث الثانوي من خلال كتابة اسم الطالب، كما هو مكتوب بشهادة الميلاد، ويتم رفع الملفات المطلوبة والتي يعد أبرزها صورة الطالب ذات خلفية بيضاء كما هو مطلوب.

وتكون رسوم الثانوية العامة نحو 210 جنيها، على أن يتم سدادها عن طريق مكاتب البريد وعبر منافذ فوري للطلاب المتقدمين للمرة الاولى، أما المتقدمين للامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة فتبلغ قيمتها نحو 410 جنيهات.

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024

ووفقاً للخطة الزمنية، فتبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2024 يوم السبت 27 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس 8 فبراير، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024، وينتهي يوم الخميس 6 يونيو 2024.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني تبدأ يوم الخميس 25 مايو 2024 وتنتهي يوم الخميس 15 يونيو 2024.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: تردد قناة الفجر الجزائرية نايل سات.. إليك موعد عرض مسلسل قيامة عثمان

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى