مقالات الرأىسلايدر

جمال فرويز يكتب: روشتة لإنقاذ طلاب المدارس من الألعاب الإلكترونية

 

من أسباب إقبال المراهقين والأطفال على الألعاب الإلكترونية القاتلة، إلى انجذابهم لكل ما هو شاذ وخطير ويميل للعنف، وهو الأمر السائد في تلك الألعاب الإلكترونية التي انتشرت مؤخرًا، حيث أصبحت الألعاب عبارة عن تحديات تستهدف الإثارة والخطورة أكثر من المتعة والتسلية.

والسبب الرئيسي وراء هذه الميول العدوانية والمرحلة المؤسفة التي وصل إليها المراهقون، هو غياب دور الأسرة، وانعدام التربية، وعدم التواصل بين الآباء والأبناء، ومراقبتهم لمعرفة حدود المواقع والألعاب الذين يلجأون إليها للتسلية، وتعويض لحرمان المراهقين عن اهتمام الأهالي، كما أن غياب دور المدرسة في توعية الطلاب، يسمح بانتشار هذه الألعاب بهذا الشكل.

ويجب على المدارس بالفصل النهائي لكل طالب يقوم بممارسة هذه اللعبة الجديدة التي تدعى ” كسارة الجمجمة “، لأن هذه العقوبة الصارمة هي التي ستحد من انتشار هذه اللعبة.

وبسبب الانتشار الكبير للعبة “كسارة الجمجمة”، وما تسببه بمخاطر عدة تصل إلى الوفاة المفاجئة إثر السقوط على الرأس، ماذا لو لاقى طفل مصرعه خلال ممارسة هذه اللعبة، وما عقوبة الطفلين المتسببين في إصابته أو وفاته.

وفقا للمادة 111 من قانون الطفل، رقم 12 لسنة 1996، والمعدل بالقانون 26 لسنة 2008، لا يحكم بالإعدام ولا السجن المؤبد ولا بالسجن المشدد على المتهم الذي لم يتجاوز 18 سنة كاملة وقت ارتكاب الجريمة، وفي حالة توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار إليهم، ستكون أقصى عقوبة 15 عاما، أما القتل الخطأ فعقوبته في قانون العقوبات 3 سنوات ويتم التخفيف للأطفال.

اقرأ أيضًا 

ياسر جمعة يكتب .. الدمج فى مدارس التعليم العام والفنى

رحلة الأهالي مع مدارس الدمج: “كعب داير” لاستجداء “الحق في التعليم”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى