الأخبارسلايدر

حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.. خطوة بخطوة

نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، كيفية حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يزداد البحث عنه خلال الآونة الأخيرة.

حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة
حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

عملت وزارة التضامن الاجتماعي على تذييل الصعوبات لتذليل حتى فى طرح كارت الخدمات المتكاملة، فوضعت ثلاث ألوان لكارت الخدمات وكل لون يشير إلى درجة الإعاقة، نسبتها ودرجتها.

يأتي ذلك بتوجيهات من وزارة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، فتم تحديد اللون الأزرق العادي للإعاقات الشديدة والإعاقات بالغة الشدة، واللون الأخضر للإعاقات المتوسطة، أما عن اللون الأورجواني فهو للإعاقات البسيطة.

حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

تستطيع حجز موعد للكشف الطبي للحصول على كارت الخدمات المتكاملة من خلال اتباع التالي:
– ادخل على بوابة المجالس الطبية عبر الرابط من هنا
– سيظهر أمامك نموذج حجز الموعد.
– اكتب البيانات المطلوبة (الرقم القومي، الاسم، تاريخ الميلاد، النوع، الحالة الاجتماعية، محافظة السكن، العنوان، الوظيفة، التليفون، نوع الإعاقة).
– اضغط على أيقونة حفظ البيانات.
– تحديد موعد لحجز الموعد.
– انتظر وستصلك رسالة نصية بموعد الكشف لذلك يجب التأكد من رقم الهاتف المسجل.

أهمية كارت الخدمات المتكاملة

يقدم كارت الخدمات المتكاملة العديد من المزايا والتي منها إمكانية الجمع بين معاشين، الدمج في المدارس والجامعات، التعيين بنسبة الـ5% من عدد العاملين، الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية علي السيارات، الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية، إمكانية الحصول على سكن حكومي مجاناً، وسائل النقل والمواصلات مجاناً، بالإضافة إلى الكشف المجاني في المستشفيات وغيرها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: متوفر الآن| طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى