مقالات الرأىسلايدر

حسام شاكر يكتب: ذوي الإعاقة وسنوات المجد

ذوي الإعاقة يعيشون سنوات المجد منذ قيام ثوره ٣٠ يونيو وانحياز الجيش المصري بقياده الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب، حيث شهد الاهتمام بذوي الهمم طفرة غير مسبوقة منذ تولي الرئيس رئاسة البلاد.

حسام شاكر يكتب: ذوي الإعاقة وسنوات المجد

هذا ما شهدناه من خلال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبتوجيه من الرئيس تُولي الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوي الهمام، في إطار حرصه على ضمان حقوقهم، الذي لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكد أنهم شريك أساسي في الوطن، ويعتبرهم كنزا في المجتمع.

ذوي الإعاقة وسنوات المجد

أصبح هناك ضرورة لتوجه كافة الجمعيات والمؤسسات التي تقوم بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، نحو دعم ذوي الإعاقة لإقامة هذه المشروعات، وذلك في إطار توجهات الرئيس السيسي بتوفير تلك المشروعات لهم لدمجهم في المجتمع، فضلًا عن إعطاء تلك الجمعيات التمويلية مزايا وتيسيرات خاصة لذوى الهمم، لتشجيعهم على العمل الحر وريادة الأعمال من خلال تفهم احتياجاتهم لإقامة تلك المشروعات وتوفير الخدمات المناسبة لهم.

بالفعل قدمت الدولة بقيادة الرئيس السيسي العديد من الإنجازات “لذوي الهمم” كانت بدايتها في عام 2014، حينما كفل لهم حقوقا غير مسبوقة بـ دستور 2014، وتمثيلهم في البرلمان لممارسة حقوقهم السياسية، حيث يشمل 11 مادة تخص ذوي الإعاقة وترعى حقوقهم بمصر.

وكعادته في الحرص على ذكرهم والاهتمام بهم في كل مناسبة خاصة إذا كانت عالمية، أعلن الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب الذي عقد بمدينة الإسماعيلية عام 2018، خلال كلمة له أن 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة، إيمانا منه بقدراتهم ومواهبهم المتنوعة التي أبهرت العالم.

كما قدمت الحكومة في عهد الرئيس السيسي، تمويلا لذوي الهمم في 150 مشروعا لتطوير تكنولوجيا المحمول والحاسب الآلي والبرامج المساعدة لهم، فضلا عن توفير الإتاحة المعلوماتية على المواقع الإلكترونية الرسمية، من خلال إتاحة إمكانيات قراءة هذه المواقع بالبرنامج الناطق لذوي الإعاقة البصري.

وتم في عهد الرئيس السيسي، تأسيس أول صندوق استثمار خيري مفتوح يعمل وفق أحكام قانون سوق المال، يستهدف إلى استثمار الاموال ليوجه عائدها لرعاية ودعم مؤسسات ذوي الإعاقة، وذلك في إطار جهود الدولة لتمكين ودمجهم في المجتمع، على أن توجه عوائد الصندوق لصالح الأعمال التنموية بهدف تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوى الإعاقة، على مستويات الخدمات الصحية والاجتماعية وتقديم الدعم للجامعات والمدارس أو غيرها من المؤسسات التعليمية المرخص لها القيام بالأبحاث العلمية التى تخدم ذوي الإعاقة في كافة المجالات، و تقديم المنح الدراسية والمساعدة والدعم للطاب والدارسين من ذوي الإعاقة.

وأخيراً وليس آخراً، تتقدم امانه ذوى الإعاقة بحزب الحرية بقيادة المهندس ممدوح محمود رئيس حزب الحرية المصري وقياداته واعضاء الهيئة البرلمانية والمهندس حسام شاكر رئيس امانه ذوى الإعاقة المركزية بالحزب بتهنئة الرئيس السيسي بذكره ثوره ٣٠يونيو ، وبكل ما تم انجازه لذوي الهمم .

حسام شاكر يكتب: ذوي الإعاقة وسنوات المجد
حسام شاكر يكتب: ذوي الإعاقة وسنوات المجد

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

فتح مراكز الشباب بالمجان للجمهور وتوزيع ألعاب وهدايا للأطفال على مدار أيام العيد

32 مليار جنيه لتمويل تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى