تقاريرخدمات

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

أصبحت اسعار البنزين من الأمور التي تشغل اهتمام المواطنين خلال الفترة الأخيرة، كما يحرص الأشخاص على متابعة الاجتماع الدوري للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم
حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

يدور الحديث خلال الآونة الأخيرة عن زيادة وارتفاع أسعار البنزين اليوم، لذلك يكشف لكم موقعنا من خلال السطور التالية حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، واخر تحديث للأسعار.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

آخر تحديث لأسعار البنزين كانت بعد قرار البنك المركزي بزيادة أسعار الفائدة، وهو حتى الآن سعره ثابتا، ولكن من المقرر أن يحدث تغييرات بالجملة بعد اجتماع لجنة التسعير.

ومن المقرر أن يكون اجتماع لجنة التسعير فى الربع الثالث من العام الجاري حيث تجتمع كل ثلاثة أشهر لحسم اسعار البنزين الجديدة لربك اسعار نثر بالاسعار العالمية.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

وتجتمع لجنة التسعير فى شهر أكتوبر المقبل، على أن يكون إما بارتفاع اسعار البنزين أو باستقرار الأسعار.

قرار البنك المركزي برفع قيمة الفائدة

جات قرار اللجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

اسعار البنزين الحالية قبل اجتماع لجنة التسعير

– سعر لتر البنزين 80 بسعر 8.75 جنيه (0.2827 دولار).
– سعر البنزين 92 بسعر 10.25 جنيه (0.3312 دولار).
– سعر البنزين 95 بسعر 11.50 جنيه (0.3716 دولار).
– سعر بيع طن المازوت للاستخدامات غير الكهربائية والصناعات الغذائية بمبلغ 6000 جنيه (193.85 دولار) لكل طن.

عوامل تحديد أسعار البنزين

يتم تحديد سعر البنزين بناءا على معادلة الربط بين سعر خام برنت وسعر الصرف والتكلفة، وايضا كما ذكرنا ربط السوق المحلي بالاسعار العالمية.

وتطبق آلية التسعير التلقائي على جميع المنتجات البترولية وتكون شاملة القيمة المضافة فيما عدا البوتاجاز والمواد البترولية التي يستخدمها قطاعي المخابز والكهرباء.

ويشترط أن تكون نسبة التغيير فى أسعار بيع المنتجات البترولية سواء كانت ارتفاعاً أو انخفاضا، لا تتجاوز 10% من سعر بيعها الأخير.

اقرﺃ ايضا: الأرصاد الجوية تعلن عن حالة طقس اليوم الجمعة 18-8-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى