الأخبارخدمات

حكم زيارة القبور في العيد للشعراوي.. والافتاء تجيب

يبحث الكثير من المسلمين، فى الوقت الحالي، عن حكم زيارة القبور في العيد للشعراوي، حيث يقل الكثير من الأشخاص زيارة القبور فى الأعياد، وهو ما نوضح رأي الشيخ محمد متولي الشعراوي فيه.

حكم زيارة القبور في العيد للشعراوي

قال الشيخ الشعراوي فى فيديو قديم له عن زيارة القبور: “يجب على المسلمين أن يطلبوا الرحمة والمغفرة لإخوانهم المسلمين الموت”.

واستكمل: “لا بد لي من زيارة القبر والدعاء لجميع المسلمين «السلام عليكم ديار قوم أنتم السابقون وإنا بكم إن شاء الله لاحقون، والسلام عليكم سلام مودع».

واضاف: “القبور هي مطارح الأموات والكل فيها سواسية، حيث يذكر الإنسان كيف كان وكيف أصبح والنظر لأفعاله في الدنيا وأعماله ومصيره في الآخرة فيُحب الخير وبنفر من الشر، كما أن زيارة القبور تٌبعد الإنسان عن الشر، حيث تصنع توازن في حياته”.

حكم زيارة القبور في العيد

قال الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال البث المباشر لصفحة دار الإفتاء، أن الأولى في أول أيام العيد إظهار الفرحة، مؤكدًا أن زيارة المقابر تخالف ما هو أولى، لكنها ليست محرمة.

واستكمل أمين الفتوى أنه لا يستحب زيارة القبور أول أيام العيد قائلا: “والأيام كثيرة من الممكن أن نزور فيها الموتى فى أى يوم، ولكن إذا ذهبوا جزءا من اليوم بأن يدخلوا السرور على المتوفى فلا بأس”.

موعد عيد الفطر المبارك

وفقاً للحسابات الفلكية فمن المقرر أن يكون تاريخ عيد الفطر 2024، هو 10 أبريل 2024م ، ويحصل موظفي الدولة على إجازة عيد الفطر المبارك من المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية وتمنح فيه القطاع العام والخاص اجازة مدفوعة الأجر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: موعد تقديم معهد ضباط الصف المعلمين 2024.. إليك الأوراق المطلوبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى