الأخبارخدمات

حكم قراءة القرآن الكريم بدون وضوء.. الإفتاء تجيب

بدأ شهر رمضان المبارك منذ يوم الاثنين الماضي، وهو أكثر شهور العام التي يحرص فيها المسلمون على الصلاة والقيام وقراءة القرآن، لذلك يتساءل الكثيرون عن حكم قراءة القرآن الكريم بدون وضوء.

ونكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حكم قراءة القرآن الكريم بدون وضوء، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

حكم قراءة القرآن الكريم بدون وضوء

قال الدكتور محمود شلبي امين الفتوى بدار الإفتاء، إن قراءة القرآن بدون وضوء جائز طالما أن الإنسان طاهر اي ليس جنبا، أو غير حائض بالنسبة للمرأة.

وأكمل شلبي أن جمهور الفقهاء اشترطوا الوضوء قبل لمس المصحف لكن هناك بعض الفقهاء أجازوا ذلك دون وضوء، مشيرا إلى أن فقهاء الشافعية أجازوا ذلك الصبية والمتعلمين لصعوبة الضوء فى كثير من الأحيان لكن إذا كان الإنسان قادرا فاليتوضأ.

النهاردة كام رمضان ؟

اليوم الثلاثاء هو الثاني من شهر رمضان الكريم، الموافق الثاني عشر من شهر مارس، ومن المقرر أن يكون آخر ايامه هو الثلاثاء التاسع من ابريل المقبل، على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو الاربعاء العاشر من ابريل ويحصل الموظفون على إجازة لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

أدعية ثاني ايام رمضان

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: موعد نهاية شهر رمضان 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى