الأخبارخدمات

حكم لبس البنطلون للنساء.. الإفتاء تجيب

حكم لبس البنطلون للنساء، هو ما يتساءل عنه الكثير من الفتيات، لذلك أجاب عنه شيوخ من دار الإفتاء المصرية، ونعرض لكن الآراء خلال موقعنا فى السطور التالية.

حكم لبس البنطلون للنساء

رد الشيخ أحمد ممدوح، امين الفتوى بدار الإفتاء، على سؤال حكم لبس البنطلون للنساء، فقال “من خرفات الناس اللى بتتصدر للفتوى والكلام فى دين الله من غير علم.. البنطال الرجالب هو الذى يحرم على المرأة لبسه أما البنطال النسائى له هيئة وله شكل وله تفصيلة حتى العروة والزرار فى مكان مختلف عن عروة وزرار البنطلون الرجالي”.

وكشف هيئة البنطلون النسائي فقال: ” البنطلون النسائى يكون عليه وردة من تحت أو ترتر ويحقق لها الستر، فالبنطلون النسائي من لبس النساء والبنطلون الرجالي للرجال فلا يجوز أن يرتدى الرجل بنطلون النساء ولا يجوز للنساء ارتداء بناطيل الرجال”.

الإفتاء تكشف حكم لبس البنطلون للنساء

وفى سياق متصل، قال الدكتور أحمد وسام، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لا مانع من ارتداء المرأة بنطال جينز أمام المحارم وأمام غير المحارم، ولكن هناك معايير لملابس المرأة أن يستر جميع جسدها ماعدا وجهها وقدميها ويكون غير ضيق ولا يبرز مفاتن المرأة ولا يصف ولا يشف.

فيما رد الشيخ عويضة عثمان مدير الفتوى الشفوية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن لبس المرأة للبنطلون عند خروجها إلى الشارع جائز شرعًا بشرط ستره للجسد بحيث لا يصف وأن تريدي فوقه سروال طويل.

وأضاف أن شروط ملابس المرأة في الشريعة الإسلامية أن تكون ساترة للعورة فلا يكشف، وأن لا يكون رقيقًا يشف ما تحته، موضحًا أن العورة التي يجب على المرأة سترها في الصلاة وخارجها جميع بدنها عدا وجهها وكفيها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: تراجع.. أسعار الأجهزة الكهربائية توشيبا العربي اليوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى