الأخبارسلايدر

حل مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة بدور الانعقاد القادم لمجلسى النواب والشيوخ

لحل مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة .. قرر عدد من النواب والشيوخ مناقشة مشكلات ذوي الإعاقة بدور الانعقاد القادم بمجلسي النواب والشيوخ حيث من المقرر أن يطرح بعض النواب تساؤلات ومقترحات لتعديل قانون لدعم ذوي الإعاقة.

حل مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة بدور الانعقاد القادم لمجلسى النواب والشيوخ
حل مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة بدور الانعقاد القادم لمجلسى النواب والشيوخ

وأكد النائب أحمد قناوي عضو مجلس الشيوخ عن حزب العدل أن هناك مشكلات يجب مناقشتها وخاصة التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة قصار القامة فيما يتعلق بحرمانهم من قيادة سيارتهم الخاصة والصعوبات التي يواجهونها في وسائل النقل وذلك خلال اجتماعات حزب العدل.

نواب يطالبون بحل مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة

 

وأضاف إن قانون المرور الجديد حدد الطول الأدنى لاستخراج الرخصة المرورية وهي عند 150 سم وذلك بما يضر بقصار القامة الذي من المعروف أن طولهم يقل عن 140 سم.

وأوضح قناوي أنه خلال دور الانعقاد القادم سيتم مناقشة الكود العالمي الخاص بمنح قصار القامة الحق في قيادة السيارات وسيتم تقديم مقترح على القانون ليضمن توفير مناخ وبيئة ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

مطالب بتعديل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب والشيوخ

وتقدم  النائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بسؤال لمجلس النواب موجه إلى الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بخصوص الغرامات التي يتم توقيعها على سيارات ذوي الإعاقة في حالة قيادة آخرين لها.

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة  أن القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يسمح لغير ذوي الإعاقة من قيادة السيارات حال عدم قدرة الشخص على القيادة حيث نص القانون على أنه لا يجوز قيادة أو استعمال هذه السيارة أو الوسيلة إلا من الشخص ذي الإعاقة إذا كانت حالته تسمح بذلك على النحو الذي تحدده الجهة المنوط بها إصدار رخصة القيادة أو من سائقه الشخصي المؤمن عليه أو من أحد أقاربه من الدرجة الأولى إذا كان قاصرًا أو كانت حالته لا تسمح بقيادة السيارة بنفسه.

 

وأوضح منصور انه رغم مواد القانون الواضحة يتم توقيع غرامات ومخالفات جمركية على قيادة السيارة لغير ذوي الإعاقة رغم أنها متاحة طبقا للقانون المذكور.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مجلس الشيوخ يطالب الحكومة بحصر دقيق للأشخاص ذوي الإعاقة وتيسير خدماتهم

السيسي عن زيادة الديون: مش عاوزين تدفعوا ثمن اللي حصل في 2011 و 2013 بنحل المسألة مع بعض (فيديو)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى