خدماتتقاريرسلايدر

خدمات مميزة لذوي الهمم من وزارة الاتصالات (تعرف عليها)

كتبت: آمال زغلول

قال محمد إبراهيم رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز يحرص على التواصل مع ذوي الهمم من خلال إطلاق العديد من المبادرات من أجل دمجهم في المجتمع وتلبية احتياجاتهم .

خدمات مميزة لذوي الهمم من وزارة الاتصالات (تعرف عليها)
خدمات مميزة لذوي الهمم من وزارة الاتصالات (تعرف عليها)

وأضاف “إبراهيم” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ( صباح الخير يا مصر) الذي يعرض على شاشة القناة الأولى، عملنا على حل المشكلات التي يعانى منها ذوي الهمم، مثل التواصل مع شركات المحمول سواء مع مركز تلقي الشكاوى أو الذهاب إلى فروع الشركات والتعامل معهم بلغة الإشارة، أو المواقع والتطبيقات الخاصة بشركات المحمول .

خدمات مميزة لذوي الهمم من وزارة الاتصالات (تعرف عليها)

وأوضح محمد إبراهيم، أن أي شخص من ذوي الهمم له الأولوية عند الذهاب إلى أي فرع للحصول على الخدمة بطريقة فورية.

وأضاف “إبراهيم، وإن أراد ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على خط مخفضا بنسبة 50%  فيجب أن يقدم الأوراق التي تثبت حالته.

وقال محمد إبراهيم، أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  قواعد خاصة لشركات المحمول في الأسبوع الأول من شهر إبريل الجاري، وبدأت في تنفيذ هذه القواعد، بالإضافة إلى الخدمات والباقات التي أصدرناها لذوي الهمم مثل خط بتخفيض 50% في كل فروع شركات المحمول، وألزمنا شركات المحمول بالكود الهندسي في كل فروعها، سواء الرامبات أو الأماكن الخاصة بذوي لاحتياجات الخاصة ، أو أولوية الحصول على الخدمات.

جدير بالذكر، كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أصدر في الأسبوع الأول من شهر ابرايل الجاري 2024  قواعد خاصة لشركات المحمول للتعامل مع ذوي الهمم، بهدف حماية حقوق هؤلاء المستخدمين وضمان حصولهم على خدمات الاتصالات والإنترنت بسهولة ويسر.

تتضمن قواعد تقديم خدمات الاتصالات لذوي الهمم ما يلي:

  • التزام الشركات المرخص لها بتوفير خدمة تلقي الشكاوى وحلها بلغة الإشارة من خلال إجراء مكالمات الفيديو.
  • إتاحة باقات المحمول بأسعار مخفضة.
  • التزام الشركات بتطبيق الكود الهندسي المصري في منافذها بما يضمن تيسير حركة دخول ذوي الإعاقة وتنقلهم داخل المنافذ.
  • تخصيص عددٍ من المنافذ للتعامل مع المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير مترجم بلغة الإشارة وإعطائهم الأولوية في الحصول على الخدمات.
  • تهيئة المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الخاصة بالشركات من خلال توفير وسائل النفاذ والاطلاع على المحتوى لتيسير حصول ذوي الإعاقة على الخدمات الرقمية.
  • تخصيص أقسام تحتوي على معلومات عن الخدمات ومتابعة الرصيد وطرق الشحن والسداد، وأرقام خدمة العملاء، ومعلومات عن أماكن المنافذ التي تقدم خدمة خاصة لهؤلاء الأشخاص، وتوفير طرق مختلفة للدفع الإلكتروني للخدمات.

وتأتي هذه الخطوة استكمالًا لسلسلة المبادرات التي أطلقها الجهاز لتمكين المستخدمين من ذوي الهمم وضمان حصولهم على خدمات الاتصالات، مثل توفير خدمة تلقي شكاوى المستخدمين الصم وضعاف السمع بلغة الإشارة وحلّها وذلك من خلال مركز اتصال يعمل باستخدام مكالمات الفيديو عن طريق الموقع الإلكتروني للجهاز (https://www.tra.gov.eg/ar/)، وإتاحة خط محمول لذوي القدرات الخاصة بخصم ٥٠% على الباقة الشهرية متضمنة خدمات الصوت والإنترنت من خلال شركات المحمول المرخص لها بالسوق المصري.

خدمات مميزة لذوي الهمم من وزارة الاتصالات تعرف علي

خدمات مميزة لذوي الهمم من وزارة الاتصالات تعرف عليه
خدمات مميزة لذوي الهمم من وزارة الاتصالات (تعرف عليها)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

إنشاء صندوق لدعم مرضى الهيموفيليا للتوسع في تقديم العلاج الوقائي لهم

الصحة: زيارات منزلية لذوي الاحتياجات الخاصة لتلقى الخدمات الطبية المطلوبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى