خدمات

تعرف على خطبة عيد الفطر 2023 من وزارة الأوقاف مكتوبة

يبحث الكثير من الأئمة والمواطنين عن موضوع خطبة عيد الفطر 2023 من وزارة الأوقاف مكتوبة وذلك استعدادا لصلاة عيد الفطر المبارك 2023 والذى يبدأ الجمعة 21 ابريل الجارى.

تعرف على خطبة عيد الفطر 2023 من وزارة الأوقاف مكتوبة
تعرف على خطبة عيد الفطر 2023 من وزارة الأوقاف مكتوبة

ونشرت وزارة الأوقاف خطبة عيد الفطر المبارك لعام 1444هــ -2023م، مؤكدة على جميع الأئمة الإلتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية كخطبة الجمعة.

 

نص خطبة عيد الفطر 2023 من وزارة الأوقاف مكتوبة

 

ويمكن تحميل خطبة عيد الفطر 2023 من وزارة الأوقاف مكتوبة من موقع وزارة الأوقاف  أو من الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

 

تحميل خطبة عيد الفطر 2023 من وزارة الأوقاف مكتوبة pdf

 

وقال وزير الأوقاف فى تصريحات له  “يسرنا أن ننشر خطبة عيد الفطر المبارك 1444هــ / 2023م ، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية كخطبة الجمعة”.

وتتضمن خطبة عيد الفطر 2023 من وزارة الأوقاف مكتوبة  ، أن العيد موسم للفرح بنعمة الله تعالى بإتمام الصيام والتوفيق للقيام والصدقات وسائر الطاعات حيث يقول الحق سبحانه: “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”. ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (للصائم فرحتان… إذا أفطر فرح بفطره وإذا لقي ربه عز وجل فرح بصومه”. فهو يوم الجائزة العاجلة. وكلنا أمل في إكرام الله عز وجل لنا بالفرحة الآجلة يوم القيام، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (الصيامُ والقرآنُ يشفعانِ للعبدِ يومَ القيامةِ، يقولُ الصيامُ: أيْ ربِّ إنِّي منعتُه الطعامَ و الشهواتِ بالنهارِ فشفعْنِي فيهِ، يقولُ القرآنُ ربِّ منعتُهُ النومَ بالليلِ فشفعْنِي فيهِ، فيُشَفَّعَانِ”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تعرف على مواعيد عمل مترو الأنفاق أيام عيد الفطر المبارك 2023

تعرف على سعر كيلو القمح اليوم 19 – 4- 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى