تقاريرسلايدر

“خليل”.. تيسير الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلن خليل محمد خليل مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن، عن تفاصيل حملة “هنوصلك” لـتيسير الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة” التي أطلقتها الوزارة يوم الثلاثاء الماضي..حيث قال، تستهدف الحملة تسجيل حالات الأشخاص ذوي الإعاقة والوصول إليهم في أماكن سكنهم وتوعيتهم بالإجراءات والمستندات الخاصة بها.

لتسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة.. حملة الهلال الأحمر إلى جميع قرى ومحافظات الجمهورية التفاضيل 4
“خليل”.. تيسير الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة (التفاصيل)

وقال “خليل”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج”صباح الخير يا مصر”، أن الحملة ستستفيد بكل الموارد المتاحة لدى الوزارة مثل مديريات التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية ومكاتب التأهيل، كما أنها ستستفيد من كل الإمكانيات المتاحة لدى الجمعيات الأهلية.

“خليل”.. تيسير الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة (التفاصيل)

وأضاف “خليل”، ان الحملة تتم بالتنسيق مع جميعة “صناع الحياة” والهلال الأحمر، والرائدات الاجتماعيات التابعات لوزارة التضامن، لكي يستهدف منها ذوي الإعاقة وأيضا تسجيل بطاقة الخدمات لهم.

جدير بالذكر، حملة الوزارة التي تقام تحت شعار “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية بنهاية يناير 2024، للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، أعلنت عنها وزيرة التضامن نيفين القباج، يوم الثلاثاء الماضي  بحضور اللواء محسن النعماني، رئيس مؤسسة “صناع الحياة”، بهدف التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأكدت القباج، أن الوزارة تسخر كافة إمكانياتها وتتوسع في التعاون مع المحافظين والشركاء من الجمعيات والمؤسسات الأهلية، حيث تم البدء بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة مصر وجمعية الهلال الأحمر المصري للوصول إلى ذوي الإعاقة في مناطق سكنهم، بمشاركة 5000 متطوع بجانب الرائدات الاجتماعيات، حيث سيقومون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة، وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

كما تعتمد الحملة في آليات عملها على تفعيل مكاتب تأهيل متنقلة في كافة مراكز وقرى مص، وسيتم الإعلان عن مواعيد تواجد الحملات للمكاتب المتنقلة من خلال وسائل الاعلام المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والمحافظات والجمعيات الشريكة.

وقالت “القباج”، تم  البدء بالمرحلة التجريبية مع بداية شهر أغسطس الجاري ، وذلك في محافظات” القاهرة – الجيزة – القليوبية، الاسكندرية ، المنوفية ، الغربية- الشرقية ، الدقهلية ، كفر الشيخ ، شمال سيناء ، الاسماعيلية – السويس- قنا، سوهاج”، وسيتم التوسع التدريجي في أماكن تغطية الحملة بما يشمل كافة أنحاء الجمهورية.

وحملة “هنوصلك” هي في إطار الشراكة بين وزارة التضامن، والهلال الأحمر المصري، بهدف مساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة على التسجيل في منظومة بطاقة الخدمات المتكاملة.

لتسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة.. حملة الهلال الأحمر إلى جميع قرى ومحافظات الجمهورية

“خليل”.. تيسير الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة (التفاصيل)

وتتمثل حملة “هنوصلك”، في تنفيذ حملات ميدانية عن طريق تحرك سيارات الهلال إلي الميادين و القري والمراكز داخل محافظات الجمهورية للتسجيل على النظام الالكتروني لبطاقة الخدمات المتكاملة لضمان وصول هذه الخدمة لكافة المستفيدين في مختلف محافظات الجمهورية.

ووجه الهلال الأحمر، نداء إلى جميع المواطنين .. اذا كنت تعرف أحد الاشخاص من ذوي الاعاقة ( أيا كانت درجة الإعاقة) ساعدنا في اننا نوصل له بهذه الخدمة من خلال الطرق التالية تسجيل بياناتهم علي الاستمارة التالية:

 https://docs.google.com/…/16mnsaIcBOKkwUoh2p1j4g3G…/edit

أو التواصل علي الأرقام التالية:

  • 15322
  • 0111 992 8859
  • 0111 992 8784
حملة المليون بطاقة الخدمات المتكاملة.. أهدافها والمستفيدين
“خليل”.. تيسير الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

انخفاض أسعار المستلزمات المدرسية لهذا العام.. (الأسباب)

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى