الأخبارتقارير

دعاء الافطار في رمضان 2024.. “متبقي أيام قليلة”

دعاء الافطار في رمضان 2024، هو ما يتساءل عنه الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات والوطن العربي، حيث تفصلنا أيام قليلة على بداية الشهر الفضيل، وهو أحب الشهور للمسلمين فى مختلف بقاع الأرض.

ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة دعاء الافطار في رمضان، حيث يعتبر أفضل فرصة للتقرب إلى الله من خلال العبادة والتأمل والصدقات والصلاة والقيام وغيرها.

موعد شهر رمضان 2024

من المتوقع أن تكون بداية شهر رمضان في يوم الاثنين، والذي من المقرر أن يتزامن مع 11 من شهر مارس 2024، حسب المعهد القومي للعلوم الفلكية.

دعاء الافطار في رمضان 2024

دعاء الإفطار عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- قال: (كانَ النَّبيُّ – صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ – إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ وثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ”.

دعاء الإفطار في رمضان

«اللهمَّ اكفِنِى بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِى بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ». «رَبَّنَا آتِنَا فِى الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِى الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ». «رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ

اللهمَّ إني أسألُك بنعمتِك التي أنعمتَ بها وبلائِك الذي ابتليتَني وبفضلِك الذي أفضلتَ علَيَّ أن تدخلَني الجنةَ اللهمَّ أدخلْني الجنةَ بفضلِك ومَنِّك ورحمتِك.

 اللهم بلغنا رمضان مُعافين، مقبولين، مطمئنين، مجبورين الخاطر، مُحاطين بالأهل والأَحِبّة في ظلال رحمتك وعفوك.

” اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي”

“اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ”، رواه أبو داود مرسلًا.

وعم النّووي في شرح المهذّب: “يستحبّ للصائم أن يدعو في حَالِ صَوْمِهِ بِمُهِمَّاتِ الْآخِرَةِ وَالدُّنْيَا لَهُ وَلِمَنْ يُحِبُّ وَلِلْمُسْلِمِينَ، لِحَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم:” ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ”، رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ، وقَالَ التِّرْمِذِيُّ : حَدِيثٌ حَسَنٌ.

إقرأ المزيد: هل تعلم عن شهر رمضان.. “عشان الإذاعة المدرسية”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى