خدماتسلايدر

دعاء يوم 27 رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول 

دعاء يوم 27 رمضان 2021 من الممكن ان يكون يوم التالي لليلة القدر، حيث رأوا جمهور المسلمين أن ليلة السابع والعشرين من رمضان هي أرجى الليالي لأن تكون ليلة القدر، وإحيائها يكون بتلاوة القرآن الكريم والتهجد والتقرب إلى الله، وبذكر الله، والاستغفار، والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء يوم 27 رمضان 2021

“ليلة القدر فيها الفضل الكبير إذ نزل القرآن فيها، وقال الله في كتابه العزيز: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ ۚ” في سورة الدخان، وفي سورة القدر :” إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْر”.

و”ليلة القدر، هي ليلة القرآن، وليلة الغفران، وليلة استجابة الدعاء، وليلة يتجلى فيها رب الأرض والسماء على عباده، ويناديهم، حتى يطلع الفجر”. لذلك يجب الإكثار من دعاء يوم 27 رمضان . وقد أخفى الله موعدها لكي نستغرق كل أيام رمضان في الدعاء والاستغفار وإحياء ليل رمضان والعبادة والذكر فأكثره من دعاء يوم 27 رمضان 2021 .

ومن المعروف أن ليلة القدر غير معلومة اليوم، ولكنها إحدى الليالي الوترية المتواجدة في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، سواء كانت 21/23/25/27/29، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو في تلك الفترة بدعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا، ومن الممكن أيضًا أن يدعو المسلمين بكافة الأدعية التي يرغبون بها لنيل الأجر والثواب في هذا الشهر الكريم.

ومن الأدعية المستحبة في دعاء يوم 27 رمضان 2021

اللهم نسالك فواتح الخير وأولة وآخرة، والدرجات العلى من الجنة.

اللهم إنا نسألك من الخير كلة عاجلة وأجلة وأعوذ بك من الشر كله عاجلة وآجلة، ونسألك من خير ما سألك به نبيك -صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك وعبادك الصالحين.

ربي لا تصرف عني هذه الليلة، إلا وقد كتبتني مع عبادك المغفور لهم، الذين شملتهم برحمتك وعفو منك، وأسألك أن تغسلني من ذنوبي، وتطهر نفسي وقلبي من عيوبي، وأن تُنزل على قلبي السكينة والطمأنينة.

إلهي ارزقني أسرار ليلة القدر وأنوارها، ولا تحرمني من بركاتها وعفوها، وأسألك أن تتقبل دعواتي وتقضي عني حوائجي.

دعاء يوم 27 رمضان 2021

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجال.

رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

اللهم تولنا فيمن توليت وعافنا فيمن عافيت، وبارك لنا فيما أعطيت وقنا شر ما قضيت.

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة مصيرنا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل المنظومة الصحية والخدمات الطبية لأصحاب الهمم

لذوي الاحتياجات الخاصة شهريًا .. ما يزيد عن 10 آلاف جنيه لأصحاب الهمم بالكويت

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى