تقارير

نائبة تطالب بإنشاء قناة فضائية لدعم ذوي الإعاقة وأسرهم

تقدمت النائبة مايسة عطوة بطلب إبداء مقترح برغبة لرئيس مجلس النواب لإنشاء قناة فضائية لدعم ذوي الإعاقة الذهنية وأسرهم للتواصل وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

نائبة تطالب بإنشاء قناة فضائية لدعم ذوي الإعاقة وأسرهم
نائبة تطالب بإنشاء قناة فضائية لدعم ذوي الإعاقة وأسرهم

وقالت النائبة مايسة عطوة إن السنوات الأخيرة شهدت طفرة غير مسبوقة  فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الهمم فى عهد الرئيس السيسى خاصة مع تخصيص عام 2018 ليكون عاما لذوي الاحتياجات الخاصة، وفيه صدر القانون رقم 10 لسنة 2018، الذى ينص على حقوق وامتيازات عديدة لهؤلاء الأشخاص سواء فى مجال التعليم أو الصحة أو العمل أو المعاش.

نائبة تطالب بإنشاء قناة فضائية لدعم ذوي الإعاقة وأسرهم

 

وأضافت طرحت الحكومة «بطاقة الخدمات المتكاملة» التى يستفيد منها 13 مليون معاق، وتضمن حقوقهم فى مختلف المجالات والجوانب المعيشة، كما تم الإعلان عن تأسيس صندوق استثمارى خيرى برأسمال مليار جنيه بهدف تقديم الدعم المادى لذوى الاحتياجات الخاصة لشراء الأجهزة التعويضية والمستلزمات الخاصة بهم، وغيرها من الخدمات.

وأشارت إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أنه أصبحت هناك حاجة ملحة لإطلاق قناة لذوي الهمم تكون مهامها تيسير التواصل فيما بينهم وبين اسرهم، ويكون هدفها ايضا توصيل صوت ذو الإعاقة إلى جانب عرض قصص نجاحهم فى المجالات المختلفة ومناقشة قضاياهم.

وأضافت  أن القنوات الفضائية المتحدثة باسم ذوي الاحتياجات الخاصة فى دول العالم بدأت فى الانتشار بشكل كبير ويجب أن تكون مصر رائدة فى ذلك بأن تطلق قناة لذوي الإعاقة لتسهل على الأسر والمعنيين الوصول إلى المحتوى المطلوب في مجالات تنمية المهارات والعلاج النطقي والمحافظة على المهارات المكتسبة من خلال الإرشاد والتوجيه لاستخدام الوسائل والأدوات التعليمية المساندة.

وأشاد أعضاء مجلس النواب بالمقترح حيث أكد طلعت عبد القوى عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان أن مقترح النائبة مايسة عطوة بإنشاء قناة فضائية لدعم ذوى الإعاقات الذهنية وأسرهم  مقترح جيد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ما هو مشروع سكان سن العجوز؟ يتضمن 2500 وحدة بتكلفة 1.5 مليار جنيه

وزارة الداخلية تقدم حلوى المولد النبوي لمدراس ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى