خدماتسلايدر

دورات تدريبية مجانية معتمدة لمشروع دولي للشباب بالجيزة

كتبت: آمال زغلول

بدأت مديرية العمل (القوى العاملة سابقاً) بمحافظة الجيزة فى تنفيذ عدد من دورات تدريبية متخصصة بمركز التدريب المهنى ببولاق الدكرور، على مهن الكهرباء والتحكم الالى، والسباكة الصحية، والتبريد والتكييف وذلك في إطار المشروع المشترك المنفذ بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة والوكالة الألمانية للتعاون للانمائي “من أجل مقاربة شاملة لحوكمة الأيدي العاملة THAMM.

دورات تدريبية مجانية معتمدة لمشروع دولي
دورات تدريبية مجانية معتمدة لمشروع دولي للشباب بالجيزة

وأوضح محمد طه مدير مديرية العمل بالجيزة، ان المشروع من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة  THAMM والذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الأنمائى GIZ.

دورات تدريبية مجانية معتمدة لمشروع دولي للشباب بالجيزة

وقال “طه”، البرنامج هو تعاون دولي، يتعلق بالأبعاد الفنية (أطر الحوكمة والاعتراف بالمهارات والتأهيل والبيانات الإحصائية وأنظمة المعلومات) والمستفيدين النهائيين (دمج العمال الأجانب في أسواق العمل ومساعدة العمال الوطنيين الذين يبحثون عن عمل في الخارج).

يعتمد البرنامج على تجارب المؤسسات المنفذة في شمال إفريقيا وخارجها من أجل تعزيز الهجرة والتنقل ذات المنفعة المتبادلة لبلدان شمال إفريقيا، ويغطي ثلاث دول هي: مصر والمغرب وتونس. وهو برنامج شامل مفتوح بالنسبة لبلدان شمال إفريقيا الأخرى فيما يتعلق بالأنشطة الإقليمية الفرعية التي ستتم دعوتها إلى هذا المؤتمر الإقليمي.

وأضاف مدير المديرية، ان البرنامج يتواءم مع أطر السياسات الحالية على المستويات العالمية وأهداف التنمية المستدامة والاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة النظامية، والمستويات الإقليمية، وخطة عمل إطار سياسة الهجرة للاتحاد الأفريقي 2018-2030، وبما يتماشى مع الأولويات الوطنية على النحو المحدد من خلال سلسلة من المشاورات الأولية وورش العمل الوطنية التي تعقد مع أصحاب المصلحة الوطنيين ذوي الصلة والتي أجريت في مرحلة الإعداد.

وأشار مدير مديرية وزارة العمل، يمكن للشباب من الجنسين الالتحاق بالبرامج التدريبية من خلال .. الآتي:

  •  التسجيل في مراكز التدريب المهني التابعة لمحل السكن.
  • التسجيل في إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل أو مكاتب العمل التابعة لوزارة العمل.
  • الدورات التدريبية متاحة لمن هم في سن ١٨ الي ٤٥ سنة على التخصصات والمهن المطلوبة.
  • يحصل المتدربين على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل في منشآت القطاع الخاص والاستثماري.
دورات تدريبية مجانية معتمدة لمشروع دولي للشباب بالجيزة
دورات تدريبية مجانية معتمدة لمشروع دولي للشباب بالجيزة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

فرص عمل لذوى الإعاقة بالقاهرة (التخصصات وعنوان التقديم)

اعرف نتيجتك.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الترم الثاني بالاسم فقط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى