الأخبارسلايدر

ذوي الإعاقة بالكويت يطالبون بتوفير مترجم إشارة بالبورصة والبنوك

طالبت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالكويت البنوك والبورصة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بضرورة توفير مترجم إشارة في أماكنها لذوي الإعاقة .

وأوضحت الهيئة أن لدهيا مقترحاً يتضمن إلزام جميع المؤسسات المهمة في الدولة من وزارات وبنوك ومؤسسات مالية علاوة على البورصة وغيرها من مؤسسات الدولة المهمة بتعيين أشخاص معتمدين يتحدّثون بلغة الإشارة ومهارات التخاطب وذلك ضمن الجهود المبذولة لتذليل الصعوبات التي تعترض ذوي الهمم والمكلفين برعايتهم.

هيئة ذوي الإعاقة تطالب بإتاحة الترجمة للغة الإشارة بمؤسسات الدولة

واوصت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بضرورة تفعيل المادة (5) من القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنص على أن “تتخذ الحكومة جميع التدابير الإدارية الفعالة وتوفير التجهيزات اللازمة لضمان تمتع الأشخاص ذوي الهمم بحقوقهم المدنية والسياسية”.

كما تلتزم الحكومة بتوفير مكاتب لتقديم خدمات خاصة لذوي الإعاقات في كل مؤسساتها وجهاتها الحكومية بما في ذلك مترجم لغة الإشارة ومعين لخدمة المكفوفين لضمان تمتعهم بحقوقهم على قدم المساواة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 29-6-2022

مدرب النادي الأهلي الجديد .. تفاصيل التعاقد وقيمة الراتب وأزمة مدرب حراس المرمى

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى