الأخبارسلايدر

تكريم أول مذيع من ذوي الإعاقة البصرية بالأردن

كرم رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، سمو الأمير مرعد بن رعد، كأول مقدم أخبار من ذوي الإعاقة البصرية وهو مقدم موجز الأخبار في موقع التاج الإخباري راشد ربابعة.

تكريم أول مذيع من ذوي الإعاقة البصرية بالأردن
تكريم أول مذيع من ذوي الإعاقة البصرية بالأردن

وأشاد مرعد بمبادرة الموقع بتعيين شخص من ذوى الإعاقة البصرية كمقدم للأخبار، مما سيسهم في تغيير التصورات العامة حول الأشخاص ذوى الإعاقة نحو الأفضل، داعياً الجهات الإعلامية الأخرى للاحتذاء بهذه المبادرة وتعزيز تمثيل الأشخاص ذوى الإعاقة ضمن كوادرها الإعلامية على الهواء أو خلف الكواليس.

تكريم أول مذيع من ذوي الإعاقة البصرية بالأردن

 

وأكد مرعد ضرورة تطوير ودعم أجندة الإعاقة من قبل الجهات الإعلامية، كجزء من استراتيجية التنوع، لتغيير الصور النمطية حول الأشخاص ذوى الإعاقة وقضاياهم، وطرح تلك القضايا بشكل موضوعي بحيث تصبح جزءً لا يتجزأ من جميع قضايا عموم المواطنين.

وشكر الإعلامي راشد ربابعة موقع التاج الإخباري، لإيمانه بقدراته الإعلامية في التقديم الإخباري واعتماد الموقع على معيار المهارة والكفاءة في التوظيف، وعدم اعتبار إعاقته كحاجز يحول دون شغله تلك الوظيفة، حيث تقدمه لجهات إعلامية ورفضوا توظيفه بسبب الإعاقة.

تكريم أول مذيع من ذوي الإعاقة البصرية بالأردن

وأشار إلى بعض التحديات التي يواجهها في كتابة الموجز على لوح برايل، مُبيناً أهمية توفير الترتيبات التيسيرية اللازمة للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية لشغل وظائف تتناسب مع كفاءتهم.

ومن جهته، أكد رئيس هيئة المديرين في موقع التاج الإخباري جهاد ابو بيدر أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل والنظر لكفاءاتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى ضرورة كسر الصور النمطية المعتادة حول الوظائف التي من الممكن أن يشغلها الأشخاص من ذوى الإعاقة.

وبين أن الموقع بصدد إطلاق مشروع إعلامي متكامل يدار من قبل إعلاميين وصحفيين من ذوى الإعاقة، إلى جانب تجربة الموقع السابقة في توظيف عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كوادره الإعلامية، داعياً الجهات الإعلامية الأخرى الى تعزيز دمج الأشخاص ذوى الإعاقة ضمن كوادرها الإعلامية والفنية، لما حققوه من إنجازات على ارض الواقع أثبتت قدراتهم في الوسط الإعلامي، رغم محدودية الفرص المتاحة أمامهم.

وأكد أهمية الشراكة مع المجلس وتبادل الخبرات في مجال تقديم الدعم الفني لإنجاح مشروع تشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة.

ومن الجدير بالذكر أن الموقع كان السباق على مستوى المملكة في كسر الصورة النمطية حول تشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة في الوسط الإعلامي، بتعيين الربابعة، كمقدم موجز أخبار، علماً بأنه وعلى المستوى الدولي تميزت إذاعة (بي بي سي)، التي أفردت ما نسبته 15 – 18 بالمئة من الشواغر لديها للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى